مديحة يسري.. ممثلة لا تعترف بالمرض

مديحة يسري
مديحة يسري

طارت مديحة يسري إلى لبنان في أكتوبر عام 1954 لكنها منذ اللحظة التي وصلت فيها إلى بيروت لم تترك فراشها بعد أن أحست بألم مفاجئ في ذراعها اليسرى ثم امتد الألم إلى كتفها وظهر أنها أصيبت بلفحة برد بسبب تغيير الهواء.


ومديحة يسري الممثلة الوحيدة في مصر التي لا تعترف بالمرض ولا يمكن أن تنام في فراشها إلا إذا أصيبت بالحمى الشديدة، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في السادس من أكتوبر عام 1954.

 

وكان هذا هو السبب في أن ابنتها «وفاء» لم تكمل شهور الحمل اللازمة وخرجت ناقصة النمو وعمرها 6 شهور فقط.

 

وقد ظهر أن مديحة يسري كانت تشتغل بتصوير المناظر الأخيرة لفيلم «وفاء» حتى الأسبوع السابق لإجرائها عملية الولادة وقد انتهى العمل تقريبا في االفيللا التي بنتها مديحة قرب الأهرام.

 

ولكن مديحة يسري صممت على عدم الانتقال إليها حتى تحضر «وفاء» من سويسرا في شهر ديسمبر من العام نفسه.

 

اقرأ أيضا| أول قبلة على الشاشة.. مديحة يسري «أحرجت» فريد الأطرش

 

ومديحة يسري مولودة في 3 ديسمبر 1918 وهي ممثلة مصرية من مواليد القاهرة، واسمها الحقيقي غنيمة خليل، وبعد طلاقها من المطرب محمد فوزي قررت عدم الزواج مرة أخرى.

 

وتزوجت ثلاثة مرات ومنهم المطرب محمد أمين، وفتى الشاشة أحمد سالم وأخيرا المطرب محمد فوزي، وبالفعل كانت نيتها عدم الزواج مرة أخرى، ولكنها لم تعمل حساب الظروف، وشيء آخر اسمه الحب.

 

توفيت في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 30 مايو عام 2018 في مستشفى المعادي العسكري بالقاهرة، بعد صراع طويل مع الأمراض المصاحبة للشيخوخة.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم