ثورة 30 يونيو وحياة كريمة| عم جابر.. من حياة البؤس إلى الرفاهية فى قرية «المستقبل»

 عم جابر
عم جابر

بقلم : صابر على

إن السنوات المقبلة سوف تشهد الارتقاء بحياة 58 مليون مصري من خلال خطة تطوير الريف المصري «حياة كريمة» رصد لها ما يزيد على 700 مليار جنيه وهي موازنة استثمارية للوزارات لمدة 10 سنين ، ولكننا مصرون على تحقيقه خلال 3 سنوات .

بناء وتطوير قرية المستقبل إحدى قرى الخريجين فى منطقة أبو سمبل يعتبر اهم الانجازات التى تحققت لابناء محافظة اسوان بعد ثورة ٣٠ يونيو، حيث حولتها من قرية خراب إلى قرية منتجة.


يقول جابر أحمد عبدالله عيسى، من أهالى القرية: كانت حياتى وحياة اسرتى قبل ثورة ٣٠ يونيو حياة بؤس حيث كنت اقوم منذ عام ٢٠٠٣ بزراعة فدان واحد من إجمالى ٥ افدنة تم تسليمها لى حيث كانت معاناة حقيقية وذلك لعدم وجود مياه لرى الأرض.

وكنت مضطرا لارسال أكثر من نصف أفراد أسرتى إلى منزل جدهم بمركز كوم امبو بأسوان لعدم وجود المال لكى أنفق عليهم، والأيام كانت صعبة جدا تكاد تكون الحياة معدمة، مشيرا إلى أنه كان يسكن فى منزل مبنى بالحجر والطين، وكان سقف المنزل مهلهلا يصب علينا التراب.


وتابع: كنا دائمى الشكوى للمسئولين لنجدة الزراعات ولا احد يجيب ولا احد يسمع إلى أن جاءت ثورة ٣٠ يونيو التى غيرت الحياة فى قرية الخريجين من قرية خراب إلى قرية المستقبل الحقيقى على أرض الواقع.

وتم تطوير وبناء القرية من جديد بشكل غير مسبوق، واصبح لابنى وزوجته شقة وشقة اخرى لاسرتى، وامتلك حاليا اكثر من خمس رؤوس ماشية غير الماعز والخراف.. وأشار إلى أن أفراد اسرته حاليا ينعمون بعيشة كريمة.

اقرأ ايضا | فحص 3146 مواطنًا ضمن القوافل الطبية المجانية بقرى أسوان وكوم أمبو