عاجل

لجمال بشرتك.. 7 طرق للتخلص من «الشعر الوبري» في الوجه

التخلص من الشعر الوبري في الوجه
التخلص من الشعر الوبري في الوجه

جميع النساء لديهن شعر في الوجه، «زغب الخوخ» ويسمي «الشعر الزغبي» هو نوع من شعر الوجه يكون أقصر وأنعم وأفتح لونًا مقارنة بشعيرات الجسم الأخرى، على الرغم من عدم رؤيتك للآخرين عادةً، إلا أنه لا يزال بإمكانك اختيار إزالة زغب الخوخ إذا كنت تريد وجهًا أكثر نعومة ، بالإضافة إلى تطبيق مكياج أفضل.

قبل أن تحاول إزالة هذه الشعيرات الصغيرة بنفسك، من المهم أن تعرف العلاجات الآمنة للاستخدام على وجهك، وأي العلاجات تحتاج إلى تخطيها تمامًا قد تتجاوز خياراتك الحلاقة أو الشمع المعتاد، نقلاً عن موقع «هيلثي لاين» الطبي. 

من الأفضل أيضًا ترك علاجات معينة لمتخصص، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة أو معرضة لتغيرات التصبغ، إذا كنت مهتمًا بإزالة «زغب الخوخ» ، ففكر في التحدث مع أخصائي العناية بالبشرة حول خياراتك.

 

كيفية التخلص من زغب الخوخ

إذا كنت ترغب في الانفصال عن زغب الخوخ ، فهناك الكثير من الخيارات التي ستنجح، بغض النظر عن طريق إزالة الشعر الذي تختاره .

1- الشمع 

من أكثر الطرق شيوعًا لإزالة شعر الحاجبين، يمكن أيضًا استخدام الشمع لإزالة زغب الخوخ على وجهك، سواء كنت تستخدم مجموعة أدوات منزلية أو تتوجه إلى الصالون ، فإن العملية قياسية جدًا، أولاً ، يتم وضع الشمع المذاب على المنطقة المعنية ، ثم يُمنح وقتًا ليبرد ويتصلب، بعد ذلك ، يتم وضع قطعة قماش في الأعلى ثم يتم سحبها في الاتجاه المعاكس لانتشار الشمع ، وإزالة الشعر من الجذور في هذه العملية.

2- استخدام معجون السكر لإزالة زغب الخوخ من الجذور:

تقريبًا نفس عملية إزالة الشعر بالشمع، يمكن أيضًا استخدام الحلاوة لإزالة زغب الخوخ من الجذور، بدلاً من استخدام الشمع التقليدي، تستخدم طريقة إزالة الشعر هذه معجون السكر لإزالة أي شعر، بما في ذلك زغب الخوخ، يوضع مزيج السكر المذاب على الشعر وبمجرد أن يبرد يتم لفه وإزالته بعيدًا عن الجلد وإزالة الشعر أثناء تحركه.

3- خيوط :

يتضمن الخيط استخدام حلقة من الخيط لنتف الشعر من بشرتك ، كما هو موصوف من قبل إدارة الغذاء والدواء، تقنية إزالة الشعر الشهيرة هذه ، والمعروفة بإنشاء حواجب منحوتة ، تعمل أيضًا على عجائب في إزالة زغب الوجه. 

4- الديرما بلانينج:

«الديرما بلانينج» هي طريقة شائعة للوجه تقوم بإزالة الشعر في نفس الوقت، يتم استخدام الجلد الجلدي ، الذي يشبه ماكينة الحلاقة الكهربائية الصغيرة ، لإزالة الطبقة السطحية من بشرتك ، وفي هذه العملية ، تتم إزالة زغب الخوخ من وجهك أيضًا.

5- كريم إزالة الشعر :

كريمات إزالة الشعر هي خيار شائع آخر لإزالة زغب الخوخ. تشرح إدارة الغذاء والدواء ، المعروفة باسم مزيلات الشعر ، أن كريمات إزالة الشعر والمواد الهلامية والمستحضرات تؤثر على بنية البروتين في الشعر ، مما يتسبب في إذابة زغب الخوخ وإزالته بسهولة.

6- التبييض:

على الرغم من أنها ليست طريقة لإزالة الشعر تمامًا ، إلا أن العديد من الأشخاص يختارون تبييض زغب الخوخ بدلاً من التخلص منه تمامًا، هذا هو الحال بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من الشعر الداكن والذين يتعاملون مع زغب الخوخ الأكثر بروزًا على وجوههم، باستخدام مبيض آمن لوجهك ، يمكنك تفتيح زغب الخوخ بحيث يكون أقل وضوحًا.

7- الحلاقة:

كما يمكنك مع أي شعر وجه آخر ، يمكنك حلاقة شعر الخوخ غير المرغوب فيه، بدلاً من استخدام نفس الشفرة التي تستخدمها على ساقيك ، اختر خيارًا ألطف باستخدام ماكينة حلاقة كهربائية صغيرة مخصصة للاستخدام على وجهك.

 

اقرأ ايضا

للجنس الناعم ..قميص الكتان لإطلالة صيفية مريحة