«متخافيش اتكلمي» لمكافحة الابتزاز والتحرش الإلكتروني

 وزيرة التضامن خلال إطلاق الحملة
وزيرة التضامن خلال إطلاق الحملة

قضايا التنمر وابتزاز المرأة ليست قضية إنسانية فحسب وإنما هى قضية ثقافية وسياسية واجتماعية واقتصادية ، هى حق الحياة الكريمة لكل مصرية ولكل مصرى ولان الفتيات حياتهن غالية وقيمتهن كبيرة ولا يجوز أن يكن ضحايا ولا يجب أن يترددن فى طلب المساعدة خوفًا من التوبيخ أو اللوم ولا يجوزأن يتألمن فى صمت ، أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن  حملة تحت عنوان  «متخافيش اتكلمي» لمكافحة الابتزاز والتحرش الإلكتروني. خلال المؤتمر الذى نظمته إحدى  المؤسسات بالتنسيق مع الوزارة ..

 قالت " القباج" إن المتحرشين أضعف من أن يدخلوا فى مواجهة صريحة ويختبئون خلف أسماء مستعارة أو أدوات حصلوا عليها بالصدفة أو بالسرقة.


دعت القباج كافة الفئات والمؤسسات لنشر القيم الإيجابية والسلوكيات السليمة وتكوين مناخ ثقافى واجتماعى داعم لقضايا مناهضة العنف ضد المرأة  وقالت: نحن فى حاجة ماسة إلى محو الأمية الرقمية والتدريب على الاستخدام الآمن للمنصات الرقمية وتأمين حساباتهم وحمايتها من الاختراقات الإلكترونية ومكافحة المعلومات المضللة وتعزيز السلامة خلال التواجد على الإنترنت.


المؤتمر يهدف إلى توعية الفتيات بأشكال الابتزازالإلكترونى وطرق الوقاية وكيفية التصدى له ، وطرق الحصول على المعلومات ، والتعريف بالآليات القانونية للإبلاغ عنها فى مكاتب شكاوي، ومراحل التقاضى وسريته.