وفد «التنسيقية» يلتقي مدير إقليم غرب ووسط الدلتا لإحياء قصور الثقافة

وفد «التنسيقية» يلتقي مدير إقليم غرب ووسط الدلتا لإحياء قصور الثقافة 
وفد «التنسيقية» يلتقي مدير إقليم غرب ووسط الدلتا لإحياء قصور الثقافة 
Advertisements

التقى وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أحمد درويش مدير عام إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وأحمد فوزي مدير عام ثقافة شبين الكوم، بهدف تنفيذ المرحلة الميدانية لمحور إحياء قصور الثقافة على مستوى الجمهورية ضمن مشروع العدالة الثقافية الذي أطلقته منتديات التنسيقية في موسمها الأول.

بدأ اللقاء بترحيب مدير عام ثقافة شبين الكوم بوفد التنسيقية، وتناولت النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، فكرة مشروع العدالة الثقافية وبالأخص محور إحياء قصور الثقافة وما تم في مراحله السابقة وخطة المراحل المقبلة لتحقيق التفاعل الثقافي.

ناقش اللقاء جميع الفاعليات التي نفذتها قصور وبيوت الثقافة بالمحافظة، قال أحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا، إن الهيئة تعمل على تعديل بعض اللوائح المتعلقة بالاستثمار.

وأضاف أحمد فوزي، مدير عام ثقافة شبين الكوم ، أنه قام بتكوين فريق من متطوعين (هنساعد) واوضح دور هذا الفريق هو القيام بعدة اعمال أهمها الإعلام والتوثيق والتنظيم والتسويق والتدوين.

وأشارت النائبة هيام الطباخ إلى بعض المشكلات الموجودة بالقصور وتساءلت عن طبيعة العقبات والتحديات التي تواجه قصور الثقافة وعن آليات الدعم التي يريدونها من الجهات التنفيذية أو الجانب التشريعي.

كما تساءل علي هلال عن التحديات التي تواجه قصور الثقافة وكيفية مواجهتها. وتحدثت سميرة الشريف عن دور الإقليم في المحافظات التابعة له والدعم الذي يقدمه الاقليم للمحافظات.

أكد أحمد منوفي على التعاون بين الجهات المختلفة كحل للوصول إلى اكبر نسبة وعي داخل المحافظة باعتبار الثقافة هي المحدد الرئيسي لتحقيق الوعي.

وتحدث محمد شلبي عن كيفية عمل استثمارات مادية للقصور لحل مشاكل البنية التحتية بالقصور.

وأشار أحمد فوزي إلى الخطة الصيفية القادمة التي تتم داخل إقليم شرق الدلتا وعن الفئات المستهدفة.

وعقب اللقاء تم التوجه إلى المسرح لمشاهدة عرض لفرقة الفنون الشعبية وفريق الكورال وقدما عروض تظهر هوية بعض المحافظات المصرية.

تم الاتفاق خلال اللقاء على عقد تعاون دائم بين تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والهيئة العامة بمختلف فروعها بالمحافظات. 

ضم وفد التنسيقية النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب وكلا من أعضاء التنسيقية أحمد سعيد منوفي، وعلي هلال ، وسميرة الشريف، ومي مبروك، ومنى أبوطالب، ومحمد شلبي، ونوره عبدالستار، وآدم الطوخي.

«الشيوخ» يحيل تقرير الاقتراح برغبة من نائب «التنسيقية» للحكومة

 

 

Advertisements