نقطة نظام

أيمن بدرة يكتب: لقطات محبة وخناقات

الكاتب الصحفي أيمن بدرة
الكاتب الصحفي أيمن بدرة

** الخناقات التي تحيط بالمسابقات الكروية من إدارات الأندية تطغى على المنافسات الفنية داخل الملاعب ..أغلب المباريات تسبقها وتليها حكايات عن اعتراضات ومشاكل وتهديد بالانسحاب واتهامات وهذه هي السخونة الحقيقية في البطولات المحلية أما فنون الكرة فلم تعد مهمة لأنها تأتي بالنسبة للجماهير والمسئولين في المرتبه الثانية وربما الثالثة والرابعة لذلك لا تنتظروا تفوق على المستوى الدولي لأن دوري الخناقات لا يصنع منتخبات صالحة للمنافسات الأفريقية والدولية.


* كان قرار اختيار خبير اجنبي لإدارة التحكيم المصري سبباً في حالة من الاتفاق بين كبار الحكام ونبذ خلافاتهم ..حينما استشعروا أن هذا القرار ينال منهم جميعاً..وهناك عدد منهم يرى أن الخبير الأجنبي درس للجميع لكي يتخلى عن الأخطاء والمجاملات التي كانت ..هل ينتهي الدرس لصالح التحكيم المصري ام يكون حلقة صراع جديدة .


* بين أجواء كروية متوترة كانت هناك لقطات مبهجة في عدد من الاتحادات البعيدة عن كرة القدم .
اللقطة الاولى النجاح الكأسح لشريف مصطفى رئيس الاتحادين المصري والافريقي للكونغ فو في انتخابات رئاسة الاتحاد العربي للعبة ..حصل على كل اصوات الجمعية العمومية ولم يحصل المرشح الجزائري على اي صوت .


اللقطة الثانية ..صورة للوفاء لرجل أعطى للرياضة بتفاني ورحل وهو في قمة عطاءه اللواء حازم خاطر نائب رئيس الاتحاد العربي للكونغ فو والذي أصرت أسرة اللعبة على تكريم اسمه والاحتفال بأسرته . لقطة نتمنى تتكرر في كل الاتحادات .

 

** حالة مختلفة يعبيشها المشاط الرياضي في الأهلي مع تولي خالد العوضي إدارة القطاع .. ولأنه ابن كرة اليد فإن التعاون على أعلى مستوى  مع زملاءه من نجوم اللعبة الذين تولوا المسئولية وعلى رأسهم ياسر لبيب ومعه محمد متولي لقطاع الناشئين وفي وجود الخبيرين الاسبانيين متوقع منافسة قوية مع الزمالك صاحب المكانة الكبيرة في اللعبة في السنوات الماضية .. اكيد كرة اليد ستستفيد بهذه المنافسة مع وجود نخبة المحترفين .