للجنس الناعم.. «الكولاجين البحري » يمكنه أن يفعل العجائب لبشرتك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يندرج الكولاجين البحري تحت النوع الأول من الكولاجين ، وهو أكثر أشكال الكولاجين وفرة ، وهو مسؤول عن تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

الشيخوخة هي اليقين الذي لا يمكن لأحد الهروب منه، بعد الولادة ، يمر الشخص العادي بمراحل مختلفة من الحياة منها الطفولة والمراهقة والبلوغ وأخيراً الشيخوخة.

 يؤدي تراكم كل عام على قيد الحياة إلى الشيخوخة ، وعلى الرغم من أن هذا أمر طبيعي وخارج عن إرادة المرء ، إلا أنه لا يزال من الممكن إدارة العمر، تظهر أولى علامات التقدم في السن في الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه، غالبًا ما نشهد تجاعيد صغيرة طفيفة ، تُعرف باسم خطوط الضحك أو أقدام الغراب في الزوايا الخارجية للعينين. 

كلنا نتقدم في العمر بشكل مختلف ، والطريقة التي نتقدم بها في العمر لها علاقة كبيرة بجيناتنا وأسلوب حياتنا، ولكن هل هناك حل لإبطاء الشيخوخة؟ نعم ، الكولاجين البحري.

ما هو الكولاجين البحري؟

يندرج الكولاجين البحري تحت النوع الأول من الكولاجين ، وهو أكثر أشكال الكولاجين وفرة ، وهو مسؤول عن تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، يتم الحصول عليه من ببتيدات كولاجين الأسماك لأنه ربما يكون المصدر الأعلى والأكثر توافراً حيوياً للكولاجين المتاح في السوق مقارنةً ببناة الكولاجين البقري والكولاجين، ولكن قبل أن نتعمق في فوائد الكولاجين البحري ، دعنا نستكشف ما هو الكولاجين ولماذا هو ضروري.

الكولاجين هو بروتين يلصق ويمنح أنسجتك الهيكل والملمس والصلابة، يقوي عظامك وعضلاتك ويجلب المرونة والجلد الطبيعي من خلال Skin Fuel ، قد لا يعرف معظم الناس أنه مع تقدمنا ​​في العمر ، يبدأ أجسامنا في فقدان ما يقرب من 1.5٪ من الكولاجين الطبيعي منذ أوائل العشرينات من العمر.

نظرًا لأهميتها بالنسبة للجسم ، يحتاج المرء إلى البدء في تناول الأطعمة الغنية بالكولاجين أو المكملات الغذائية لضمان الصحة العامة دون عوائق.

لماذا تختار مارين كولاجين؟

 عادة ما يكون الكولاجين البحري من النوع الأول من الكولاجين المشتق من الأسماك ، في حين أن كولاجين الأبقار من النوع 1 والنوع 3 من جلود البقر. 

الكولاجين النباتي هو في الغالب من بناة الكولاجين التي تحتوي على الفيتامينات والأعشاب التي تساعد في إنتاج الكولاجين في الجسم، ليس لديهم الكولاجين بمفردهم.

- يعتبر الكولاجين البحري أكثر توافراً بيولوجياً وقابلاً للذوبان بمقدار 1.5 مرة على الأقل من الكولاجين البقري ، مما يشير إلى أنه أكثر ببتيدات الكولاجين فعالية، السبب الرئيسي وراء ذلك هو أن الكولاجين البحري يحتوي على جزيئات بروتينية صغيرة ويمكن هضمها بسهولة، بقدر ما يتعلق الأمر ببناة الكولاجين ، فإن الكولاجين البحري أكثر فعالية بنحو 25 مرة منهم.

- الكولاجين البحري هو النوع الأول من الكولاجين ، وهو أكثر أشكال الكولاجين فاعلية للبشرة، من ناحية أخرى ، يميل الكولاجين البقري إلى أن يكون كولاجين من النوع 1 والنوع 3، تكون أكثر فاعلية عندما يتعلق الأمر بتحسين صحة المفاصل ، بينما يكون الكولاجين البحري أكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بصحة الجلد والأظافر والشعر، تمتلك بناة الكولاجين أقل معدل فعالية مقارنة بالنوعين الآخرين من الكولاجين.

- إذا كانت تفضيلات نظامك الغذائي تعتمد على النباتات أكثر من اللحوم ، فقد يعمل الكولاجين البحري من أجلك، إنها خالية من المضادات الحيوية الضارة والأعلاف المعدلة وراثيًا وهي صديقة للبيئة كما هي لجسمك. 

عادة ما يتم الحصول عليها من قشور الأسماك البرية والجلد ، وهي غير معدلة وراثيًا ومفضلة لأولئك الذين لا يستهلكون الغلوتين ومنتجات الألبان، لا يمكن للمرء أن يكون متأكدًا جدًا من طرق الاستعانة بمصادر الكولاجين البقري ، ويمكن أن تكون مهينة للبيئة.

نظرًا لأن الكولاجين البحري هو أكثر أشكال الكولاجين فاعلية لإبطاء شيخوخة الجلد ، فلنلقِ نظرة على كيف يساعد في تحسين صحة الجلد.

- بشرة شابة : 

يساعد الكولاجين البحري في الحفاظ على نضارة البشرة وتوهجها ومرونتها. تظهر الأبحاث أن الكولاجين البحري يعيد الكولاجين في الجلد وألياف بروتين الإيلاستين ويمكّن الطبقة الخارجية من الجلد من التكاثف ، وبالتالي تقليل علامات الشيخوخة المبكرة.

- يحسن ترطيب البشرة :

تساعد مكملات الكولاجين البحري أيضًا على ترطيب البشرة وشدها من خلال تعزيز إنتاج البروتينات الأخرى مثل الإيلاستين والفيبرين التي تمنح البشرة بعض البنية.

- يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة : 

يساعد الكولاجين البحري في تقليل العلامات المبكرة للشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، يتم ذلك عن طريق تجديد مستويات الكولاجين في الجسم وتحفيز ألياف بروتين الإيلاستين التي تحافظ على نضارة البشرة وترطيبها عن طريق إزالة جميع علامات الشيخوخة المبكرة.

الفوائد الصحية الأخرى :

- تحتوي ببتيدات الكولاجين البحري أيضًا على أحماض أمينية تساعد في إنتاج الكيراتين الذي يساعد في نمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر ومنع تلف الشعر وتساقط الشعر المرتبط بالعمر. 

- كما أنه يساعد على منع تقصف الأظافر وتقليل التكسر وتشجيع نمو الأظافر القوية، علاوة على ذلك ، فهو يعزز صحة العظام والمفاصل عن طريق تقليل الالتهاب والتصلب وتقليل فقدان العظام الناتج عن استنفاد الكولاجين المرتبط بالعمر. 

- كما أنه يشجع على التعافي بشكل أسرع بعد الرياضة والتمارين والإصابة والجراحة.

ما هو مكمل الكولاجين البحري الذي يجب أن نختاره؟

أثناء اختيار مكمل الكولاجين البحري ، اختر المكمل الذي يحتوي على الميزات التالية:

- استخدم مكملات الكولاجين البحرية من النوع 1 والنوع 3 للعناية بصحة بشرتك وشعرك وأظافرك وعظامك ومفاصلك.

- اختر مكمل الكولاجين البحري المشتق من الأسماك البرية لأنها غالبًا مغذية وخالية من المضادات الحيوية والأعلاف المعدلة وراثيًا الضارة بالجسم.

-  يفضل اختيار ببتيدات الكولاجين البحري الكوري من الدرجة البلاتينية التي يتم الحصول عليها من الأسماك البرية الكورية مثل سمك القد ، بولوك ، وهادوك ، وهي مصادر غنية بالكولاجين.

- اختر مكملًا مُحلَّلًا مائيًا إلى وزن جزيئي منخفض 3000 دالتون بحيث تكون أكثر توافراً بيولوجياً وقابلة للذوبان ، مما يضمن امتصاصًا وفعالية أفضل.

- بينما تحصل على العديد من النكهات في السوق ، اختر النوع الذي لا طعم له وعديم الرائحة حتى تتمكن من مزجه مع القهوة اليومية أو العصائر أو الزبادي أو حبوب الإفطار ، من بين أشياء أخرى.

أخيرًا ، إذا كان المنتج الذي تبحث عنه خالٍ من الغلوتين ، وخالي من السكر ، وعضوي من وزارة الزراعة الأمريكية ، ومعتمد من GMP ، فهو مجرد مكافأة.

اقرأ أيضا أبرز مصادر الكولاجين الطبيعي لبشرة بلا تجاعيد.. تعرف عليها