مركز البحوث الزراعية يستقبل الوفد المرافق لوزير الزراعة الإيفواري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، الوفد المرافق لوزير الزراعة والتنمية الريفية الإيفواري، وبحضور الدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الخارجية الزراعية ووكلاء مركز البحوث الزراعية ومديري المعاهد والمعامل المختلفة التابعة بمركز البحوث الزراعية .

وفي بداية اللقاء قدم الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية عرض تفصيلي عن نشاط مركز البحوث الزراعية والمعاهد والمعامل التابعة للمركز، لافتاً إلى دور مركز البحوث الزراعية في خدمة القطاع الزراعي في مصر .

وأضاف الدكتور محمد سليمان، أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون المشترك بين البلدين، لافتاً إلى أنه سوف يتم تنظيم زيارة ميدانية لمحطة بحوث سخا بكفر الشيخ والتابعة لمركز البحوث الزراعية وسوف يتم زيارة محطة إعداد التقاوي في سخا حيث تعد محطة بحوث سخا من أكبر المحطات البحثية في مركز البحوث الزراعية.

كما سيتم زيارة مركز بحوث وتدريب الأرز في سخا ومزرعة تقاوي إنتاج الخضر وزراعات الأرز بعد الشتل وسيتم زيارة المركز الدولي للتلقيح الاصطناعي بمحطة بحوث سخا في كفر الشيخ .

وأوضح رئيس مركز البحوث الزراعية، أن المركز يعد قاطرة التنمية الزراعية في مصر وأن مركز البحوث الزراعية يعد من أكبر المراكز البحثية في الشرق الأوسط وإفريقيا وأن مركز البحوث الزراعية له دور كبير في إنتاج واستنباط الأصناف والهجن المختلفة للمحاصيل الحقلية المختلفة القمح الذرة والأرز وغيرها .

كما قام الوفد بزيارة تفقدية لمعهد بحوث صحة الحيوان والمعمل المركزي لمتبقيات المبيدات وقد أشاد الوفد بالدور الذي يقدمه المركز في خدمة القطاع الزراعي في مصر.

اقرأ أيضا | خبيرة: البيوت المحمية إنتاجيتها ثلاثة أضعاف الزراعة التقليدية | خاص