2.4 مليار جنيه دعما سنويا لتكافل وكرامة.. الأبرز لنشاط التضامن في ٢٤ساعة

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

التضامن: تواصل صرف معاشات شهر يونيو ٢٠٢٢لمستحقي الدعم النقدي «تكافل وكرامة»


بتكلفة سنوية 2.4 مليار جنيه، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بشأن التوسع فى مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية

«نورا» ضحية الزواج المبكر: «كنت طفلة ومش عارفة أي حاجة تروي  قصتها المؤثرة من ضمن السيدات التي تعرضوا لها بسبب الزواج المبكر في سن غير قانوني، وإيمانهم بخطورة زواج القاصرات وكثرة المشاكل التي تتعرض لها الفتاة على كافة الأصعدة.

ختام فعاليات حملة «تقبل التوحد» للأشخاص ذوي الإعاقة بالأوبرا لإبراز قدرات الطلاب المختلفة، وكذلك مواهب الطلاب المميزة فى مجالات الموسيقى والغناء والاستعراض، كما شهد الحفل عرض مسرحيتين أدى خلالهما الطلاب أدوارًا تمثيلية ويتخللهما الغناء أيضًا.

«التضامن» تجدد الدعوة لمناهضة ختان الإناث من خلال «وعي» وذلك لرفضها التام لقضية ختان الإناث، حيث أكدت أنها عقدت جلسات حوارية، مع الأهالي والسيدات بالتركيز على رسائل التوعية عن أضرار جريمة ختان الإناث خلال شهر فبراير الماضي 2022 بمناسبة اليوم العالمي لرفض ختان الإناث باعتبارها عادة سيئة تتوارثها الأجيال .

«التضامن» تعلن عن 26 وظيفة قيادية شاغرة
 بالوزارة طبقًا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنه 2016 ولائحته التنفيذية، لافتة إلى أن التقديم متاح حتى 7 يوليو 2022 عبر بوابة الوظائف الحكومية.

بنك ناصر الاجتماعي يرفع الحد الأقصى لتمويل مستورة إلى 50 ألف جنيه في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية يتم الحصول عليها بعد استيفاء شروط المنح على أن يتراوح عمر المستفيدة ما بين 21 إلى 60 عامًا، ويتم منح التمويل بأقل عائد مميز لتشجيع السيدات على بدء مشروعات خاصة بهم.

«القباج» تتلقي تقريرًا بإنجازات قطاع التطوع بوحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات

تخريج 70 متعافِ من تعاطي المخدرات بمركز العزيمة لمكافحة الإدمان ،التابع للصندوق بمحافظة المنيا بحضور اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، والدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن، - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان 

وزيرة التضامن توجه بسرعة إنقاذ مواطن مسن بلا مأوى وتقديم الدعم لآخر

مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات حيث تستعد وزارة التضامن لسفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية الفائزين بتأشيرات الحج، حيث يغادر 225 حاجا من أعضاء الجمعيات الأهلية بمحافظة الجيرة إلى المدينة المنورة يوم 24 يونيو الجارى، على أن يتم سفر باقى حجاج الجمعيات تباعا وسط حرص وزارة التضامن على تيسير كافة إجراءات السفر.