مصطفى بكري يكشف موعد إعادة امتحانات الراسبين من طلاب أولى وثانية ثانوي

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف الإعلامي مصطفى بكري، أنه سيُعلن خلال الساعات القليلة المقبلة موعد إعادة الامتحانات لطلبة الفرقتين الأولى والثانية الثانوي ممن لم يوفقوا في امتحانات هذا العام.

وأضاف بكري خلال تقديم برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن تواصل مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والذي أكد في تصريح خاص، أن نسبة النجاح بلغت 80%، إلا أنه من حق الـ 20% الذين لم يوفقوا دخول امتحان الدور الثاني في أي مواد لم يوفقوا فيها مهما كان عددها.

واختتم مصطفى بكري، بأن الوزير قال إنه أصدر تعليماته إلى الجهات المعنية بالوزارة لتنفيذ هذا القرار والإعلان عن الجدول الزمني في موعد غايته السبت المقبل.  

وفي وقت سابق قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن تصحيح امتحانات صفي الأول والثاني الثانوي تم بطريق الكتروني دون تدخل بشري نهائيا لضمان العدالة والتصحيح الأمان للطلاب.

واضاف "شوقي" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "يحدث في مصر" المذاع علي قناة إم بي سي مصر الفضائيه، أنه لم يتم حجب اي نتائج للطلاب ومصطلح حجب النتيجة لا يوجد نهائيا داخل الوزارة وتم إرسال جميع النتائج إلى المدارس.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحانات فقط كانت مركزية ولكن النتائج لم تكن مركزية بل كانت المدارس تجمع نتيجة الامتحان المقالي على الترم الأول وتظهر النتيجة كاملة.

إقرأ أيضاً .. وزير التعليم: تصحيح امتحانات أول وثاني ثانوي إلكترونيا دون تدخل بشري| فيديو