هواية تربية «حمام الشوارع».. بدر عاشق «الطائر الأسترالي» في باب الشعرية

هواية تربية حمام الشوارع
هواية تربية حمام الشوارع

حبه للطيور منذ الصغر دفعت بدر صاحب مقهى بمنطقة بابا الشعيرية، إلى استضافة الحمام في مكان عمله، ويقدم له الطعام بشكل يومي .

 تقابلت عدسة "بوابه اخبار اليوم مع بدر وخلال اللقاء قال :" انا اسمي بدر من باب الشعرية بشتغل قهوجي في قهوة قومت بتأجيرها منذ 7 سنوات .

وعندما بدأت العمل بمجال المشروبات فكرت في شئ اقوم به  ليجعل المكان به بركه ورزق ،لذلك فكرت في تربية الحمام أمام القهوة .

فتربية الحمام رزق وستكون مرزقة للمكان وللعمل، فأحضرت جوز من الحمام الأسترالي ، قام بإحضارها صديق عزيز لي وبدأوا الحمامتين يكبروا وتزوجوا حتى  أصبح عددهم كثير.

وأضاف بدر أيضًا :"أضافوا جوًا مبهجًا للمكان ، فعندما أحضرهم لي صديقي كانوا صغيرين ثم تزاوجوا وأصبحوا عددهم أكثر من إثنين ،ف الحمام ده طائر جميل ومسالم .

وتابع بدر قائلًا:  " أصبح من عاداته أن يدخلوا القهوه وإن كنت نائما يقوموا يجعلونني استيقظ لكي يتناولوا الطعام بإلاضافة أن تربيتهم هذة هوايه انا أحبها ولم أفكر ان أجعلها مهنه واحترف بها .

وعن سؤال في سبب عدم جعل هوايته مهنة بحترف بها رد قال :" في حمام ثمنه غالى جدًا ويحتاج الى مكان وأكل وشرب ، والحمام العادي يوجد في كل مكان والاثنين منه قد يصل سعره من 60 الى 70 جنيهًا.

 

أقرا أيضا|باحثون يطورون إصبع روبوت بجلد يشبه جلد الإنسان