غرق سفينة سودانية محملة بالأغنام في طريقها إلى السعودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مسؤولون سودانيون، اليوم الأحد 12 يونيو، أن سفينة كانت محملة بنحو 16 ألف رأس ضأن كانت في طريقها إلى السعودية غرقت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، قبالة سواحل السودان في البحر الأحمر.


وأفادت وكالة فرانس بريس أن مسؤولا بميناء سواكن قال إن "السفينة بدر1 كانت تحمل 15800 رأس من الضأن وهو أكثر من حمولتها"، غرقت في الساعات الأولى من صباح الأحد.

وأفادت وكالة أنباء السودان "سونا" إن الخسائر الناجمة عن غرق باخرة بدر المحملة بالمواشي  في ميناء عثمان دقنة بمدينة سواكن تقدر ب 15 مليون ريال سعودي.  
وقال السيد خالد المقبول رئيس شعبة مصدريّ اللحوم ونائب رئيس الغرفة القومية للمصدرين السودانيين إن الباخرة محملة بستة عشر الف رأس من الضان متوجهة للمملكة العربية السعودية وتعرضت للغرق في بداية تحركها من الميناء مؤكدا على أهمية وضع ضوابط واشتراطات مستوفية للمعايير المطلوبة الخاصة بالوزن والحجم والعنابر المطلوبة الخاصة  والجودة والتهوية والعنابر المستخدمة في نقل المواشي.
وقال إن الباخرة بها أعطال سبق وان تمت صيانتها بقناة السويس، مشيراً إلى ضرورة وضع ضوابط لحركة البواخر لنقل المواشي في ظل غياب الناقل الوطنيّ، مؤكداً على أهمية تأجير البواخر بمواصفات ومعايير السلامة، ونبه إلى أهمية أن يكون الشخص المشرف على شحن المواشي له الخبرة الكافية بالضوابط في توزيع المواشي في الباخرة لتفادي تأثير حركتها داخل الباخرة.
اقرأ أيضًا: السعودية تقدم 10 ملايين دولار لمواجهة تهديدات خزان «صافر» باليمن