بعد ارتدائها زي «الأسرى».. ملكة جمال فلسطين توجه رسالة حزينة للعالم

رسالة ملكة جمال فلسطين
رسالة ملكة جمال فلسطين

لتسليط الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال الإسرائيلى ، قامت ملكة جمال فلسطين لورين امسيح، بارتداء زى الأسرى ضمن فعاليات حفل ملكة جمال العالم التاسعة المقامة فى اندونسيا، ولفتت لورين الانتباه لارتدائها زى الأسرى مع عبارات باللغة الإنجليزية عليها منها «free Palestine».

 

وقالت لورين «كنت أتطلع إلى ارتداء الزى التقليدى الفلسطينى فى هذه المسابقة العالمية، وللأسف لم أتمكن من ذلك واخترت شيئا مختلف، وقررت التركيز هذا العام على الرسالة أكثر من الجماعة نفسها، ولهذا اخترت الأسرى الفلسطينيين لتمثيل فلسطين بأكملها، لإظهار أننا جميعا مسجونون فى أرضنا».

 

ونشرت لورين مقطع فيديو لها بملابس الأسير عبر حسابها على تطبيق "إنستغرام" وارفقتها برسالة موجهة للعالم أجمع جاء فيها: "كنت أتطلع إلى ارتداء الزي التقليدي الفلسطيني في هذه المسابقة العالمية.

 

وللأسف لم أتمكن من ذلك واخترت شيئا مختلف، وقررت التركيز هذا العام على الرسالة أكثر من الجماعة نفسها، ولهذا اخترت الأسرى الفلسطينيين لتمثيل فلسطين بأكملها، لإظهار أننا جميعًا مسجونون في أرضنا".

 

واستغلت امسيح فقرة الزي البلدي خلال المسابقة، والمخصصة لعرض كل متسابقة الزي الرسمي لبلادها، من اجل تسليط الضوء على معاناة الاسرى في سجون الاحتلال فاختارت "زي الأسير" ذات اللون البني الباهت لإيصال معاناتهم، حيث كتب على الزي باللغة العبرية وأسفله رقم، في اشارة الى ان سلطات الاحتلال تتعامل مع الاسرى والاسيرات كأرقام .

 

كما سلطت لورين الضوء على سياسة العزل وتكميم الافواه وحرمان الاسرى من أبسط حقوقهم، بوضعها لاصق على فمها وجسدها وقد كتبت عليها عبارة "فلسطين حرة" و"لا نستطيع التنفس منذ 1948" في إشارة إلى بدء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين عام 1948.

اقرأ ايضا | بالزي الفلسطيني.. رشيدة طليب تؤدي اليمين الدستورية للمرة الثانية بالكونجرس