«SAKO TRG M10» سلاح قنص جديد بالجيش الكندي| فيديو

 بندقية القنص SAKO TRG M10
بندقية القنص SAKO TRG M10

اختارت كندا بندقية SAKO TRG M10، كسلاح قنص جديد لقواتها المسلحة.

ووفقًا لإعلان «Stoeger Canada»، ستسلم الشركة المصنعة للأسلحة النارية الفنلندية 229 من البنادق بحلول نهاية العام الجاري 2022، على أن يتم تسليم الشركة جزء من قيمة العقد البالغة 2.6 مليون دولار، من قبل الجيش الكندي.

وبحسب ما ورد، ستسمح M10 باستخدام عيارين مختلفين من الذخيرة، حسب متطلبات التشغيل، كما ويمكن تزويد البندقية بأجهزة رؤية ليلية عالية الأداء لزيادة الفعالية التشغيلية.

أقرأ أيضا.. الكشف عن «روبوت قاتل» مزود ببندقية قنص| فيديو  

بندقية SAKO M10

ووفقًا لـ SAKO ، فإن بندقية TRG M10 تعد نظام سلاح متعدد الوظائف، ومناسب لمجموعة متنوعة من العمليات العسكرية، فهي تتميز بمجلة عالية السعة، ولها نطاق فعال مؤكد يبلغ 1200 متر (3937 قدمًا).

وقد تم تصميم المخزون المتطور لبندقية القنص لتلبية المتطلبات الفردية، بما في ذلك أسلوب مطلق النار الشخصي، والبنية ، والموقف القتالي.

وبالإضافة إلى ذلك، قدم تحديث 2013 لأسلحة SAKO TRG آلية إطلاق جديدة تضمن تحسين الأمان في حالة سقوط البندقية عن طريق الخطأ.

من جانبه أعرب المدير العام لشركة SAKO Raimo Karjalainen عن امتنانه لوزارة الدفاع الوطني لاختيارها الشركة لتزويد الجيش الكندي بالبنادق عالية القوةن كما وصف الاتفاق بأنه "مشروع مهم" يؤكد التزام ساكو بدعم القدرات الدفاعية للقوات المسلحة الكندية.

وأوضح قائلا: "يستمر التزام ساكو بالمنتجات الرائعة التي تلبي احتياجات قوات الدفاع في جميع أنحاء العالم في كندا حيث نقدم SAKO TRG M10 باعتباره MCSW (سلاح القناص متعدد العيار)، مما يلبي احتياجات القناص طويلة ومتوسطة المدى بقدرات متعددة العيار".