احذر.. تناول الطعام متأخرًا يسبب الشيخوخة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يسعى العلماء دائمًا إلى الحفاظ على صحة الشخص، وخصوصاً عند تقدمه في العمر، وذلك بسبب وجود العديد من الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر مثل أمراض الشيخوخة، لكن وجد العلماء أن الشخص بإمكانه أن يؤخر ظهور هذه الأمراض، وأن يعيش حياة صحية، كما يمكن أن يزيد من متوسط عمره.

ووجد العلماء أن تحديد كمية السعرات الحرارية، بشرط إمداد الجسم بكل العناصر الغذائية، يستطيع أن يطيل متوسط عمر الشخص، ويؤخر من ظهور الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر، لكن وجدوا في دراسة جديدة أن وقت الأكل، وتحديد السعرات يستطيع أن يحارب التغيرات التي تحدث بسبب الشيخوخة.

كما وجد العلماء أن تحديد السعرات الحرارية، وتحديد وقت الأكل ساعد في تنظيم مستوى سكر الدم، وزاد من حساسية الأنسولين، وهذا ظهر واضحاً لدى الأفراد الذين تناولو الطعام بالليل، وتسبب الشيخوخة قلة نشاط الجينات المسؤولة عن التمثيل الغذائي، في حين أن تؤدي إلى زيادة نشاط الجينات المسؤولة عن الالتهاب.

وجد العلماء أن تحديد السعرات الحرارية، يقلل من هذه التأثيرات، فتجعل الانسان يحصل على أكبر فائدة من الطعام، فتقليل الالتهاب يحمي الجسم من العديد من المشاكل والأمراض، لذا إذا كان الشخص يريد أن يحمي نفسه من الإصابة من الأمراض، ويحارب تأثيرات الشيخوخة، فعليه أن يمنع نفسه من تناول الطعام في منتصف الليل.

اقرأ ايضا| للحد من الشيخوخة.. تمارين للوجه تجعلك تبدو أصغر سنًا