كل ما تريد معرفته عن أحدث منتجات «أبل» في مؤتمرها السنوي

آبل
آبل

أعلنت شركة أبل Apple ضمن فعالية مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2022، عن أحدث الأنظمة والأجهزة.

إليك نظرة على أهم المنتجات التي تم الاعلان عنها في مؤتمر   WWDC 2022 :

إقرأ أيضاً:غضب بين عشاق «أبل» بعد عدم الكشف عن نظارات الواقع الافتراضي 


نظام iOS 16

كشفت شركة آبل Apple  عن نظام التشغيل iOS 16 لهواتف آيفون، يتمتع بميزات ذكية جديدة، كما يضمن نظام iOS 16 الجديد أكبر قدر من التحديثات لشاشة الهاتف تشهدها هواتف آيفون على الإطلاق.

قال كريج فيديريجي ، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في شركة Apple: "يعد iOS 16 إصدارًا كبيرًا مع تحديثات ستغير الطريقة التي تتعامل بها مع iPhone".
وباستخدام شاشة القفل الجديدة، نقلت الإشعارات إلى أسفل الشاشة، ما يعني أنها لم تعد تغطي الشاشة بالكامل.

 كما أنها تتدحرج الآن من أسفل شاشة القفل، ويمكن لمستخدمي آيفون اختيار إخفاءها والنظر إليها لاحقا.

وتظهر المعلومات المعروضة على شاشة القفل، مثل الوقت والتاريخ، أيضا خلف الموضوع في الصورة وليس أمامها - ما يعني أن معلومات العرض لن تحجب صورة شاشة القفل المحبوبة لأفراد عائلتك.

وتقول آبل: "يتم تعيين موضوعات الصور ببراعة أمام الوقت على شاشة القفل، ما يخلق إحساسا بالعمق، ويمكن للمستخدمين أيضا تغيير مظهر التاريخ والوقت باستخدام أنماط كتابة معبرة وخيارات ألوان".


ويتميز معرض شاشة القفل الجديد أيضا بمجموعة من خيارات ورق الحائط، مثل خلفية قوس قزح تحت عنوان Pride.

داخل تطبيق الرسائل ، سيتمكن المستخدمون من تحرير الرسائل وإلغاء إرسالها في نظام التشغيل iOS 16 ، واستعادة الرسائل المحذوفة مؤخرًا وفي البريد ، سيتمكن المستخدمون من جدولة رسائل البريد الإلكتروني.

يحصل Live Text أيضًا على تحديث ، وسيكون قادرًا على التعرف على النص في مقاطع الفيديو وكذلك في الصور.

إحدى أكثر الميزات إثارة هي Apple Pay Later ، والتي تشبه Klarna ، وسيتم إطلاقها في الولايات المتحدة مع نظام التشغيل iOS 16.

قالت شركة آبل: "توفر Apple Pay Later للمستخدمين في الولايات المتحدة طريقة سلسة وآمنة لتقسيم تكلفة شراء Apple Pay إلى أربع دفعات متساوية موزعة على ستة أسابيع ، بدون فوائد وبدون رسوم من أي نوع".

تشمل التحديثات الأخرى التوجيه متعدد المهام داخل خرائط Apple ، ومجموعات علامات التبويب المشتركة في Safari ، وإطلاق تطبيق Fitness للمستخدمين الذين لا يملكون ساعة Apple Watch.

ماك بوك اير

كان جهاز الوحيد التي تم الإعلان عنها في مؤتمر WWDC هو جهاز MacBook Air الجديد ، والذي يتميز بشريحة M2 المحدثة من Apple.

يبلغ سمك الكمبيوتر المحمول الجديد 11 مم فقط ، ويأتي بوزن خفيف مذهل يبلغ 2.7 رطل.

تشمل الميزات الرئيسية شحن MagSafe ومنفذين Thunderbolt ومقبس سماعة رأس ، بالإضافة إلى معالج M2 القوي الجديد من Apple.

قال جريج جوسوياك ، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي في Apple: "نحن متحمسون جدًا لتقديم شريحة M2 الجديدة إلى أكثر جهازي كمبيوتر محمولين شهرة في العالم - MacBook Air و 13 بوصة MacBook Pro".

"أعيد تصميم MacBook Air بالكامل حول M2 ، وهو أنحف وأخف وزناً وأسرع مع شاشة أكبر وكاميرا أفضل وعمر بطارية طوال اليوم بأربعة ألوان جميلة."

يتمتع جهاز MacBook Air 2022 بمظهر مربع الشكل أكثر من سابقاته ، والتي تميل إلى أن يكون لها شكل إسفين.

يتميز بشاشة مقاس 13.6 بوصة مع 500 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع ، مع حواف أصغر تحيط بها من الطرز السابقة.

تقول Apple إن جهاز MacBook Air أسرع بنسبة 40 في المائة من الطراز السابق ، بفضل شريحة M2 الجديدة.

قالت شركة آبل: "يعود MagSafe إلى MacBook Air ، مما يمنح المستخدمين منفذ شحن مخصصًا يسهل توصيله ، مع حماية MacBook Air عند توصيله عن طريق إطلاقه بسرعة إذا تم سحب كابل الشحن عن طريق الخطأ".

يتميز محول الطاقة الجديد بمنفذي USB-C ، مما يسمح للكمبيوتر المحمول بالشحن بسرعة تصل إلى 80 في المائة في 20 دقيقة فقط.

يمكن للمستخدمين اختيار أربعة خيارات للألوان - الفضي ، والرمادي الفلكي ، والذهبي "النجمي" ، والأزرق "منتصف الليل". سيتوفر MacBook Air في يوليو بسعر يبدأ من 1،249 جنيه إسترليني (1199 دولارًا).

نظام WatchOS 9

كشفت شركة آبل عن تحديث نظام WatchOS 9، يتضمن التحديث المزيد من وجوه الساعة وتطبيق Workout المحدث وتطبيق الأدوية الجديد.

قال جيف ويليامز ، الرئيس التنفيذي للعمليات في Apple: "يحب المستخدمون حول العالم Apple Watch لمساعدتهم على البقاء على اتصال مع من يحبونهم ، وأن يكونوا أكثر نشاطًا على مدار اليوم ، وإدارة صحتهم بشكل أفضل".

هذا الخريف ، يأخذ watchOS 9 تجربة Apple Watch إلى المستوى التالي من خلال رؤى مثبتة علميًا حول اللياقة البدنية والنوم وصحة القلب ، مع تزويد المستخدمين بطرق أكثر إبداعًا لجعل Apple Watch خاصتهم.


تم تحديث تطبيق Workout مع التدريبات المخصصة ومناطق معدل ضربات القلب ووضع الرياضات المتعددة للرياضيين الثلاثي ، بالإضافة إلى مقاييس نموذج التشغيل الجديدة.

أولئك الذين يأملون في تتبع نومهم سيستفيدون أيضًا من إدخال مراحل النوم في تجربة النوم على Apple Watch.

أحد أكبر التحديثات هو تجربة الأدوية الجديدة ، والتي تساعد المستخدمين على تتبع أدويتهم والفيتامينات والمكملات الغذائية وإعداد الجداول الزمنية والتذكيرات.
macOS Ventura

كما تمت معاينة macOS Ventura ، تحديث البرنامج القادم لأجهزة Mac ، في الحدث.

يتضمن macOS Ventura ميزات قوية وابتكارات جديدة تساعد في تحسين تجربة Mac. أدوات جديدة مثل Stage Manager تجعل التركيز على المهام والتنقل بين التطبيقات والنوافذ أسهل وأسرع من أي وقت مضى ، وكاميرا Continuity توفر ميزات مؤتمرات الفيديو الجديدة لأي جهاز Mac ، بما في ذلك Desk View و Studio Light وغير ذلك. 

قال النائب الأول لشركة Apple رئيس هندسة البرمجيات، " خلال الميزات الجديدة المفيدة في الرسائل ، وتقنيات البحث الحديثة في البريد ، والتصميم المحدث لـ Spotlight ، فإن Ventura لديها الكثير لتقدمه وتثري العديد من الطرق التي يستخدم بها العملاء أجهزة Mac الخاصة بهم.

ستعمل ميزة Stage Manager تلقائيًا على تنظيم التطبيقات والنوافذ لمساعدة المستخدمين على التركيز في عملهم والاستمرار في رؤية كل شيء في لمحة واحدة.


كما هو الحال مع iOS 16 ، سيسمح macOS Ventura للمستخدمين بتعديل الرسائل أو التراجع عنها في تطبيق الرسائل وجدولة رسائل البريد الإلكتروني في البريد.

تتضمن التحديثات الأخرى تطبيقات الطقس والساعة المُحسّنة ، وأدوات جديدة لتحسين الأمان ، وأدوات وصول جديدة بما في ذلك Live Captions للمحتوى الصوتي.