عائلة بريطانية تفقد حقائب السفر ..و«صدفة غريبة» تعيدها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عثرت عائلة على أمتعتها المفقودة على متن رحلة إلى إسبانيا على بعد 1300 ميل في مانشستر، بعد فوضى السفر التي ظلت عدة أيام، والتي أدت إلى ترك آلاف البريطانيين عالقين في المطار بعد الإلغاءات التي حدثت في اللحظة الأخيرة.

ذهبت لورا سيمبسون ، 35 عامًا ، إلى إجازة عائلية مع أسرتها إلى جزيرة مينوركا، وخلال فوضى السفر التي أدت إلى ترك آلاف البريطانيين عالقين بعد الإلغاءات في اللحظة الأخيرة، فقدت حقائبها، وعندما تواصلت مع شركة طيران TUI لمعرفة مكان الأمتعة ولكن لم يحالفها الحظ.

ولكن عندما وصلت السيدة سيمبسون ، من مدينة وارينجتون إلى الجزيرة الإسبانية ، لم تكن أمتعة عائلتها متواجدة، وتم تحويل رحلتها المباشرة الأصلية من مطار مانشستر إلى مينوركا في 27 مايو عبر إيبيزا ، ولم تظهر الحقائب السبع في وجهتها المقصودة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

تُرك أفراد الأسرة التسعة بدون ملابس أو أدوات نظافة أو دواء طوال الإجازة التي استمرت ستة أيام - والتي أعيد ترتيبها ثلاث مرات بسبب كوفيد.

بعد يومين من الرحلة ، رصدت الحقائب في مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي - لكنهما عادا إلى مطار مانشستر. 

اقرأ أيضا | «حيلة ذكية» للعثور على الأمتعة المفقودة 

قالت السيدة سيمبسون لصحيفة Manchester Evening News : "أقلعت الرحلة متأخرة حوالي ساعة ونصف. عندما وصلنا إلى إيبيزا نزل الجميع وظل 25 شخصًا متوجهين إلى مينوركا على متن الطائرة". 

بدأ الركاب في العودة إلى مانشستر ، الذين قيل لهم بعد ذلك أننا سنقوم بالتحويل عبر مينوركا،

وأضافت سيمبسون:" كنا قد انتظرنا بالفعل لمدة ساعتين على متن طائرة،  وعندما وصلنا أخيرًا إلى مينوركا وانتظرنا ساعة لأمتعتنا ثم خرج أحدهم وقال إنه لم يصل إلى المطار".

بعد يومين من البحث الذي لم يؤدي إلى أي نتائج عرفت لورا سيمبسون مكان حقائبها في صدفة غريبة، حيث رصدت حقائبها السبعة فى صورة ضمن مقال على الإنترنت على موقع صحيفة مانشستر المحلية يظهر صفوفا من الأمتعة المهجورة في مطار مانشستر، فأبلغت شركة الطيران أنها شاهدت أمتعتها على الإنترنت لكنها رغم ذلك لم ترسل لها أيًا من حقائب السفر.

قبل اكتشاف الحقائب في الفيديو ، حاولت الاتصال بـ شركة الطيران TUI كل يوم ولكن لم يتم تزويدها بأي تحديثات حول موقع الحقائب.

شعر عملاء TUI بالغضب بسبب "الخدمة السيئة" بعد أن هبطت رحلاتهم في الساعة 3 صباحًا هذا الصباح في مطار مانشستر ، مما أجبر العائلات على وضع أطفالهم للنوم على الأرض مع استمرار الأزمة في التسبب في اضطراب.

يعود سبب الفوضى المستمرة إلى أزمة التوظيف في مجال الطيران ، حيث نصح الركاب بالوصول في وقت أبكر بكثير من المعتاد لرحلاتهم لأنهم يواجهون طوابير طويلة.

قالت لورا إن الشركة أعطتها 25 يورو (21 جنيهًا إسترلينيًا) في اليوم لتعيش دون متعلقاتها لكنها لم تستطع.

قال متحدث باسم TUI: " نحن ندرك أن بعض العملاء قد تأثروا بتأخير الأمتعة في مطار مانشستر ونود أن نشكر العملاء على صبرهم وتفهمهم في هذا الوقت المزدحم بشكل استثنائي".

وأضاف: "نحن نعمل عن كثب مع موظفي المطار ومناولي الأمتعة وفرقنا في المنتجع لضمان استلام العملاء لأمتعتهم في أسرع وقت ممكن، وسنكون على اتصال مباشر مع العملاء بمجرد أن يكون لدينا المزيد من المعلومات لمشاركتها".