«حيلة ذكية» للعثور على الأمتعة المفقودة 

 حيلة ذكية تمكن رجل من العثور على أمتعته المفقودة 
حيلة ذكية تمكن رجل من العثور على أمتعته المفقودة 

يكتشف كل فترة شئ جديد ويظهر شئ مختلف وجديد يفيد البشرية، مثل هذا الاختراع المذهل الذي حتمًا سيكون طفرة مهمة للأشخاص الذين ينسون أمتعتهم باستمرار في كل مكان، حيث استخدم البريطاني إليوت شارود، علامات "إير تاغز" لتتبع أمتعته التي فقدها أثناء رحلة عودته مع عروسه من حفل زفافهما الذي أقاماه في جنوب إفريقيا. 

وكان شارود، وضع ثلاثة من علامات إير تاغز على حقائبه الثلاثة، وذلك لأن رحلته تحتوي على عدة محطات من جوهانسبرغ إلى أبو ظبي ومن ثم من أبو ظبي إلى فرانكفورت، وفي النهاية من فرانكفورت إلى دبلن. 

وقد أبقت علامات إير تاغز التي تصدر تنبيهات التعقب عبر البلوتوث، شارود وزوجته على إطلاع دائم بمكان أمتعتهما، وتمكنا من تحديد مكانها بعد أن فقدت في مطار فرانكفورت، بحسب موقع "ميترو" الإلكتروني. 


وبهذة الطريقة تعرفوا علي المكان الذي فقدت فيه حقائبهما، واتصلا بشركة إير لينغوس للطيران، التي وعدتهما بإعادة توجيه حقائبهما من فرانكفورت إلى لندن وإيصالها إلى منزلهما. 

وبالفعل وصلت حقيبتان من الحقائب الثلاثة إلى عنوانهما، ولا يزالان بانتظار الحقيبة الثالثة التي تحتوي على تذكارات الزفاف.

بإلاضافة أنه للتأكد من استرجاع الحقيبة الثالثة، توجه شارد إلى وسائل التواصل الاجتماعي لتوضيع رحلة حقيبته الثالثة من خلال عرض تقديمي عبر برنامج "باور بوينت". 

وبعد أربعة أيام، أخبرت الشركة شارد، بأن الحقيبة في منطقة بمليكو، ويعتقد الزوجان أنها مسروقة، لذا فقد أبلغا الشرطة بمكان وجودها، وينتظر الزوجان انتهاء تحريات الشرطة، ولم يتبين بعد فيما إذا نجحت الشرطة باسترجاع الحقيبة.


اقرأ أيضا

المسلمون في رمضان.. الصلح بين المتخاصمين «عُرْفٌ» فى إفريقيا الوسطى