من أسرار عماد حمدي.. أزمة الوجبات للفنانين الأجانب والمصريين

عماد حمدي ونادية الجندي
عماد حمدي ونادية الجندي

لُقب عماد حمدي بفتى الشاشة الأول، الذي وقف أمام جميلات السينما المصرية، كما تمكن من جذب قلوب الكثير من النساء، بشخصيته القوية، وصوته الشاحب، حتى أصبح في مقدمة نجوم جيله من الفنانين.

 

ظهر عماد حمدي لأول مرة على شاشات السينما من خلال فيلم «عايدة»، الذي تم عرضه في عام 1942، ولكن كانت بداية شهرته من خلال فيلم السوق السوداء عام 1945، حيث عرفه الجمهور، وأصبح له قاعدة جماهيرية كبيرة.

 

تزوج عماد حمدي بفتحية شريف في بداية حياته الفنية من الراقصة حورية محمد، ولكنه سرعان ما انفصل عنها، ثم تزوج مرة أخرى من النجمة فتحية شريف، التي أنجب منها ابنًا يُدعى نادر، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 24 ديسمبر عام 1966.

 

 

ووقع الفنان عماد حمدي في حب شادية، حيث بدأت قصة حبهما خلال فيلم «قطار الرحمة»، وانتهت قصة الحب بالزواج ولكنه لم يدم طويلاً، وانفصل الزوجان بسبب غيرة عماد حمدي الشديدة على شادية وتوقف بعدها عن العمل لفترة طويلة.

 

ثم تزوج عماد حمدي من الفنانة نادية الجندي، وقع في حبها خلال تصوير فيلم زوجة في الشارع، بعد القبلة بينهما وارتباكها أثناء تصويرها، فقررا الزواج وأنجبا طفل يُدعى هشام.

 

اقرأ أيضًا| زواج شادية وعماد حمدي.. «غلطة» ندمت عليها دلوعة الشاشة

 

وفي منتصف الستينيات، قال عماد حمدي في أحد اللقاءات إنه يستيقظ قبل الخامسة صباحا حتى يستطيع الوقوف أمام الكاميرا في طريق الإسكندرية الصحراوي وقبل الثامنة صباحا يبدأ تصوير دوره في الفيلم الإيطالي العربي المشترك أبو الهول الزجاجي.

 

 

استمر تصوير الفيلم أسبوعًا آخر يمضي خلاله روبرت تايلور وبقية نجوم الفيلم باستثناء أنيتا إکبرج أعياد رأس السنة الجديدة في القاهرة ثم يطير نجوم الفيلم إلى روما لتصوير بعض مناظر الفيلم، وهناك لمدة أسبوع واحد يعود بعده نجوم الفيلم إلى القاهرة استعدادا لتصوير اللقطات الأخيرة من الفيلم بين معابد ومقابر وادي الملوك بمدينة الأقصر.

 

حينها قال عماد حمدي أحد أبطال الفيلم إن الطعام الذي يقدم للنجوم الأجانب الذين يشتركون في الفيلم يختلف عن الطعام الذي يقدم للنجوم المصريين فمعظم الوجبات التي تقدم للأجانب دجاج فقط بينما الوجبات التي تقدم للنجوم العرب معظمها كباب، فيقول عماد حمدي وهو يضحك: رغم ذلك فإن النجوم الاجانب يتركون طعامهم ويشاركونا في أكل طعامنا.

 

عماد حمدي ولد في 24 نوفمبر 1909 بسوهاج، وكان له أخ توأم وكان والده يعمل موظفاً، لقب بفتى الشاشة الأول وقام ببطولة العديد منها الرباط المقدس والرجل الذي فقد ظله وخان الخليلي وميرامار وثرثرة فوق النيل.

 

توفي عماد حمدي في يوم السبت 28 يناير عام 1984 في منزله عن عمر ناهز 74 عاما إثر أزمة قلبية حادة بعد معاناةٍ طويلة مع العمى التام والاكتئاب المزمن.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم