صرف 20% من مقررات يونيو التموينية.. وحملات مكثفة للتأكد من التزام التجار بالأسعار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

شددت وزارة التموين و التجارة الداخلية، على استقرار وثبات أسعار سلع المنظومة التموينية، وتكثيف الحملات الرقابية على المنافذ للتأكد من التزام تجار التموين بصرف المقررات بالاسعار الرسمية المعلن عنها، و هي 23 جنيها للزيت زنة 800 ملي ، و 10جنيهات لكيلو الارز، و 10.5 جنيها كيلو السكر، لافته إلى وجود احتياطي جيد من جميع السلع التموينية.

وأكدت  مصادر بالقابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين، أنه تم صرف  20% من مقررات الشهر الجاري ، وأنه يتم صرف المقررات الى المواطنين من قائمة سلع تضم 25 سلعة، على رأسها السلع الاستراتيجية كالزيت و السكر و الارز، بنفس الأسعار السابقة دون زيادة باستثناء سلعة واحدة، و هي الحليب الجاف، حيث ارتفع بقيمة 3 جنيهات.

وتواصل  وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات يونيو الجاري، من خلال  40 ألف منفذ تمويني (جمعيتي .. مجمعات استهلاكية.. بقالي التموين) على مستوى المحافظات، إلى  64 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، وذلك، من التاسعة صباحاً يومياً إلى التاسعة مساء، و خلال أيام العطلات الرسمية.

وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف على بطاقات الدعم، بقيمة 3 مليارات جنيه شهريا، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية، بقيمة 50 جنيها شهريا، وذلك حتي المستفيد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الخامس بالبطاقة التموينية، وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيها شهريا.

إقرأ ايضا|قرارات جديدة لتنظيم توريد القمح.. أبرز أنشطة «التموين» خلال أسبوع