وزيرة البيئة تلقي كلمة مصر خلال مؤتمر «ستوكهولم +50» المنعقد بالسويد

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى كلمة مصر التى ألقتها خلال مؤتمر ستوكهولم +50 المنعقد بالسويد أننا نواجه نفس التحدى ونتشارك فى كوكب واحد ولا سبيل لحماية الكوكب والحفاظ على الموارد للأجيال القادمة سوى بإتباع السلوكيات المستدامة .

مؤكدة أن مؤتمر المناخ القادم COP27 سيكون مؤتمراً شمولياً ولابد أن يكون مؤتمراً للتنفيذ والوفاء بالتعهدات.

ولفتت وزيرة البيئة إلى أن مؤتمر المناخ القادم COP27 باعتباره مؤتمرا للتنفيذ، يحرص على تحقيق تقدم كبير في كافة مسارات التفاوض، والتي بدأنا العمل على بعضها فيما يخص الهدف العالمي للتكيف وبدء مناقشات واسعة مع مختلف الأطراف حول برنامج العمل الخاص به.

كما استعرضت الوزيرة الجهود التى بذلتها  الحكومة المصرية للتوجه نحو الإقتصاد الأخضر.

الجدير بالذكر أن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة كانت قد توجهت إلى العاصمة السويدية ستوكهولم للمشاركة فى الجزء رفيع المستوى لمؤتمر أطراف بازل وروتردام وستوكهولم ومؤتمر Stockholm +50 والذي يقام خلال الفترة من ٢ إلى ٣ يونيو الجاري.

وأكدت وزيرة البيئة على أهمية مشاركة جميع الأطراف المُصدقة على إتفاقيات بازل وروتردام وستوكهولم في مؤتمر الأطراف الذي سيعقد تحت شعار "الاتفاقات العالمية من أجل كوكب صحي: الإدارة السليمة للمواد الكيميائية والنفايات" حيث سيتناول الجزء رفيع المستوى كيفية مساهمات إتفاقيات بازل وروتردام وستوكهولم في معالجة أزمة كوكب الأرض الثلاثية المتمثلة في تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجى والتلوث.

وأضافت وزيرة البيئة أن الهدف من الجزء رفيع المستوى يتمثل فى توفير منصة تفاعلية للوزراء لتبادل الخبرات ودفع القيادة السياسية للالتزام المتجدد تجاه تنفيذ الإتفاقيات، إضافة إلى زيادة الوعي السياسي بالإتفاقيات ودعمها، فضلاً عن تعزيز الحوار بين الوزراء،  وغيرهم من ممثلي رفيعي المستوى.

 

اقرأ أيضا:وزيرة البيئة: مشاركة جمعية التحالف الإنجيلي العالمي خلال مؤتمر المناخ COP27