غدًا.. ١٣٥٠ لاعبا ولاعبة في مسابقات الأولمبياد الخاص برعاية وزير النقل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

برعاية الفريق المهندس كامل الوزير وزير النقل تشهد غدا الاثنين ملاعب نادي مدينة نصر للطرق والكباري فعاليات العاب ومسابقات الاولمبياد الخاص المصري لفرع القاهرة الكبري في رياضات كرة القدم وكرة السلة والبوتشي ورفع الاثقال وتنس الطاولة والعاب القوي.

يقول الوزير المهندس هاني محمود رئيس الاولمبياد الخاص المصري على أن تلك الألعاب ضمن أكبر أحداث المحلية للأولمبياد الخاص المصري علي مستوي الجمهورية بعد الالعاب الوطنية، مشيرا إلى أنها تعد أكبر تجمع رياضي للاعبين ذوي الإعاقة الفكرية علي مستوي محافظتي القاهرة والجيزة حيث ستشهد مشاركة أكثر من ١٣٥٠ لاعبا ولاعبة من ١١٠ هيئة مسجلة ببرنامج الاولمبياد الخاص بمحافظتي القاهرة والجيزة.

من جانبه أكد عمرو محيي الدين الطحاوي نائب المدير الوطني ومدير الالعاب والمسابقات أن تلك الألعاب هي المؤهلة إلى الألعاب الوطنية ٢٠٢٢ والمؤهلة إلى الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص برلين 2023.

وعن الاستعدادات أشار الطحاوي إلى أن اللجنة المنظمة للألعاب استعدت بكامل طاقتها لاستيعاب هذا العدد الكبير من اللاعبين، مشيرًا إلى مشاركة جمعية الهلال الأحمر المصري والإسعاف المصري في علميات التأمين الطبي على اللاعبين المشاركين ومشاركة كلية طب الفم والأسنان بكشف صحي على أسنان اللاعبين المشاركين من خلال عربة مجهزة متنقلة.

اقرأ أيضا : ٢٥٠ مشارك بـ«ألعاب ومسابقات الأولمبياد» الخاص المصري بالجيزة