لأول مرة..

الملكة إليزابيث لن تتلقي التحية الملكية في موكب القوات الملونة الخاصة

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

تحتفل الملكة البالغة من العمر 96 عامًا، والتي عانت من مشاكل التنقل في الأشهر الأخيرة  تاريخياً بعيد ميلادها الرسمي في 2 يونيو بتحية قواتها الشخصية ، القسم المنزلي في موكب حراس الحصان ، ولكن لحفل الشهر المقبل ، كانت الخطط جاهزة.

 تم إعدادها للأمراء تشارلز وويليام والأميرة آن لركوب العرض بصفتهم عقيدًا في الحرس الويلزي والحرس الأيرلندي والبلوز والرويالز على التوالي، وذلك حسب ما ذكره موقع ياهو نيوز.

تقليديا خلال الحفل الذي يلي موكب حرس الحصان ، يتم الترحيب بالملكة إليزابيث بتحية ملكية قبل إجراء تفتيش على القوات وعلى الرغم من أن أطفالها وحفيدها مستعدون للتدخل والمشاركة نيابة عنها ، أنها لا يزال يأمل في حضور بعض الحفل، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة صنداي تايمز.

ستشهد إحدى الخطط قيد الدراسة أن تسافر الملكة إليزابيث في عربة من قصر باكنغهام لتفقد القوات لفترة وجيزة ، قبل الانسحاب لبقية الحفل ثم الظهور مرة أخرى في وقت لاحق في الشرفة التقليدية مع عائلتها ، بينما سيمثلها تشارلز وويليام وآن في ساحة العرض.

خيار آخر هو أن لا يقوم الملك بتفتيش القوات على الإطلاق ، بل أن يظهر فقط على الشرفة في نهاية الحفل.

هذا العام ، لن يشارك دوق كنت البالغ من العمر 86 عامًا وهو عقيد في الحرس الاسكتلندي في العرض.

ومن خلال دورها كرئيسة للقوات المسلحة ، كانت الملكة تتلقى التحية الملكية كل عام من فترة حكمها باستثناء عام 1955 ، عندما تم إلغاء الحفل بسبب إضراب في السكك الحديدية.

في غضون ذلك ، لا تخطط الملكة لتعيين عقيد ملكي جديد من الحرس جرينادير قبل الاحتفال لتجنيب الأمير أندرو الذي أعاد الدور ، إلى جانب ألقابه العسكرية الأخرى في يناير بسبب قضية الاعتداء الجنسي عليه في الولايات المتحدة أي إحراج.

تولى أندرو المنصب في عام 2017 بعد أن شغل دوق إدنبرة الراحل المنصب لمدة 42 عامًا، وبدلاً من ذلك ، سيمثل اللواء رولاند ووكر - الضابط السابق - حرس جرينادير.

وكسرت الملكة إليزابيث تقليدًا عمره عقود من خلال استبعاد أفراد العائلة المالكة غير العاملين من الظهور على شرفة قصر باكنغهام في موكب Trooping the Colour، في السنوات السابقة ، كانت العائلة المالكة تجتمع لمشاهدة جسر لسلاح الجو الملكي من الشرفة.

أصيب خمسة أشخاص في بروفة للقوات الملونة يوم السبت عندما انهارت أجزاء من منصة المتفرج ، حسبما ذكرت بي بي سي . 

وقال المنفذ إن شخصين نُقلا إلى وحدات معالجة إصابات كبيرة ، بينما عولج ثلاثة في مكان الحادث.

رسالة ملكية موقعة من إليزابيث بعمر الـ11 سنة لوالديها