غداء اليوم| أسهل طريقة لإعداد طبق الأرز بالمكسرات مع الفراخ بالكاري بالمنزل

طبق الأرز بالمكسرات مع الفراخ بالكاري
طبق الأرز بالمكسرات مع الفراخ بالكاري

تحتار الأمهات وربات البيوت يوميًا في تحديد طعام الغداء الذي يجب أن توفره يوميًا لأسرتها، وكثيرًا ما تسأل السيدات أو الفتيات أزواجهن أو آبائهن لاختيار نوع الطعام لكن دون إجابة واضحة.

«بوابة أخبار اليوم» تقدم لك اليوم طريقة إعداد «غداءً» سريع الإعداد وفي متناول اليد، وفي هذا السياق نقدم أسهل طريقة لإعداد طبق الأرز بالمكسرات مع الفراخ بالكاري.

أولا: مكونات إعداد طبق الأرز بالمكسرات: 
نصف كيلو من الأرز.
بندق.
لوز.
زبيب.
5 ملاعق من السمن.
4 ملاعق من زيت عباد الشمس.
2 كوب من الماء.
 ملح.
نصف ملعقة صغيرة سكر. 

طريقة تحضير طبق الأرز بالمكسرات: 

يتم وضع قدر على النار ويضاف إليها السمن والزيت وتترك حتى يسخن على النار، وبعد ذلك يضاف الأرز ويتم التقليب حتى يتغير لون الأرز إلى اللون الذهبي،ثم يصب الماء على الأرز ونضع الزبيب والملح والسكر.

ويترك على النار حتى يغلي ونهدئ الحرارة لمدة ثلث ساعة، ثم يتم تكسير اللوز والبندق، ونحضر مقلاة يتم وضعها على النار بها سمن وتترك حتى تسخن، ثم نضع البندق ويقلب حتى يتغير لونه، ويضاف اللوز ونستمر في التقليب حتى تتحمص المكسرات، ثم يوضع الأرز في طبق التقديم وترش المكسرات على الوجه. 

 

اقرأ أيضا | غداء اليوم | أسهل طريقة لإعداد كفتة السمك بالكزبرة في المنزل

ثانيا: مكونات إعداد الفراخ بالكاري: 

4 صدور دجاج مخلية مقطعة إلى شرائح.
2 ملعقة كبيرة زبدة.
2 بصلة مقطعة إلى شرائح.
جزرة مقطعة شرائح.
كوب إلا ربع من المشروم.
3 ثمرات من الفلفل الألوان المقطع إلى شرائح.
نصف كوب ذرة مسلوقة.
6 فصوص ثوم مفروم.
2 ملعقة كبيرة كاري.
ملعقة كبيرة بابريكا.
ملعقة صغيرة ملح.
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود.
ملعقة كبيرة دقيق.
نصف كوب من اللبن الرائب.
ملعقة كبيرة صلصة طماطم.
حليب جوز الهند.
كاجو.


طريقة تحضير الفراخ بالكاري: 

نضع مقلاة على النار بها الزبدة، وتترك حتى تذوب ونضع بها الكاجو، ثم يتم التقليب حتى يصبح لون الكاجو ذهبياً ويصفى ويترك جانباً.

نضع شرائح الدجاج مع الزبدة، ويرش عليها الملح وتقلب ثم نرفعها من على النار، ثم نضع شرائح البصل في الزبدة ونقلبها حتى تذبل ثم نضيف الجزر والفلفل الألوان.

نقلب المكونات ونضيف الذرة والمشروم مع التقليب، ويتم إضافة الدجاج مرة أخرى مع التقليب ، وبعد ذلك نضيف الثوم والفلفل الأسود والكاري والبابريكا، وتقلب المكونات وتترك على النار منخفضة الحرارة حتى تمام النضج.

نضع اللبن الرائب وحليب جوز الهند وصلصة الطماطم مع التقليب وتترك على النار، ويتم تحمير الدقيق في الزبدة، ويضاف إلى الخليط السابق مع التقليب حتى يتماسك القوام قليلاً، يتم تقديم طبق الدجاج بالخضار والكاري ساخناً مع الأرز بالمكسرات.

 

اقرأ أيضا | غداء اليوم.. طريقة عمل البيتزا باللحمة المفرومة والجبنة الموتزاريلا