في السبعينيات.. سر اقتراح منع الشاي والقهوة بمكاتب الموظفين بمصر

الشاي والقهوة
الشاي والقهوة

في السبعينيات، قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ببحث اقتراحا بمنع تناول الشاي والقهوة والإفطار في المكاتب والمؤسسات الحكومية وذلك أثناء العمل.

حينها تضمن الاقتراح أيضا منع قراءة الجرائد واستقبال الضيوف سواء من داخل المؤسسة أو خارجها، وفقا لما نشرته جريدة أخبار اليوم في 18 مارس 1972.

وقد تتضمن الاقتراح أن يكون للعاملين نصف ساعة فقط في اليوم لتناول المشروبات والإفطار وتم تحديدها من الساعة العاشرة حتى العاشرة والنصف صباحا.

وسبب هذا الاقتراح أن يتفرغ العاملين للعمل وعدم إضاعة الوقت وإهداره فيما لا يخص العمل وعدم تعطيل مصالح المواطنين وسرعة إتمام العمل حتى تصل المؤسسات في النهاية إلى الكفاءة في العمل والسرعة في إنهاء مصالح المواطنين.

وقد أخذ الموضوع شكلا دراسيا حتى أثبت في النهاية أنه لا يمكن تنفيذه إلا في البنوك فقط حتى قرر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عدم إمكانية تنفيذ هذا الاقتراح وخصوصا بعض ما أحدث هذا الاقتراح حالة من البلبلة داخل المؤسسات.

وصرح بأنه لا يمكن لبعض الموظفين أن يتحكموا في ذلك وخصوصا أن مصر هي من أكبر البلاد استهلاكا لشرب الشاي والقهوة وهذه المشروبات لا يمكن الاستغناء عنها من الساعة العاشرة والنصف حتى ميعاد انصراف الموظف.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

«الغيرة» سبب طلاق مديحة من محمد فوزي.. فما القصة؟