لعشاق اللحم.. طريقة عمل روستو بالبيض

 طريقة عمل روستو اللحم بالبيض
طريقة عمل روستو اللحم بالبيض

كثير من الأشخاص الذين يعشقون وجبات اللحوم ويحبون تجربة جميع أصناف اللحم المختلفة ومعرفة طرق طهي اللحم علي طرق مطابخ مختلفة واليوم نعرض لكم طريقة جديدة لعمل روستو اللحم بالبيض:

المكوِّنات والمقادير:
كيلوجرام من اللحم المفروم. 
بصلتان متوسطتان مفرومتان ناعماً. 
بيضة كبيرة. 
نصف كوب من البقدونس المفروم. 
ربع كوب من البقسماط. 
ملعقة صغيرة من الملح. 
ملعقة كبيرة من البهار المشكل. 
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. 
ربع ملعقة صغيرة من الحبهان المطحون. 
ربع ملعقة صغيرة من القرفة. 
ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة للقلي .
خمس بيضات مسلوقة للحشوة .

طريقة التحضير:
وضع اللحم المفروم في طبق عميق وإضافة البصل المفروم، البقسماط، البيضة، البقدونس، البهار، القرفة، الملح، الحبهان والفلفل الأسود وعجن خليط اللحم باليد حتى تمتزج المكوّنات ببعضها جيداً. 

ثم وضع قطعة من ورق الزبدة على سطح العمل ووضع عجينة اللحم عليها وفردها حتى تصبح بسمك مناسب. وضع البيض المسلوق بشكل مرصوص ولف الكفتة على البيض حتى تتغطى حبات البيض ويتكون رول من اللحم المحشو بالبيض. 

وبعدها لف أسطوانة رول اللحم بورق النايلون مع إحكام إغلاقه وربطه من الأطراف. تحضير قدر واسع (يتسع لوضع رول اللحم) ووضع القليل من الماء به. رشّ القليل من الملح في القدر ووضع بعض حبات من الهيل، وورقة من ورق الغار.

وبعدها وضع القدر على نار متوسطة حتى ينضج اللحم لمدّة ساعة تقريباً ثمّ رفع رول اللحم من الماء ووضعه جانباً حتى يبرد، ثم إزالة النايلون عن اللحم بعد أن يبرد وتسخين الزيت في مقلاة واسعة .

ووضع رول اللحم حتى يتشوح من جميع الجوانب ويصبح لونه ذهبياً، ثم وضع روستو اللحم في طبق التقديم وتقطيعه إلى شرائح ثمّ نثر القليل من البقدونس المفروم على الوجه وتقديمه .

اقرا أيضا

أسباب إصابة كبار السن بالإمساك لفترات طويلة وعلاجه