لا يتعدى الـ4 سنوات.. طفل يقود سيارة والدته في نزهة بالبيجاما

صورة موضوعية
صورة موضوعية

"يرجى وضعه بعيدا عن متناول الأطفال" هي عبارة تحذيرية تجدها على كافة الأدوية وغيرها من العناصر والأدوات التي قد تكون سببا يهدد حياة الأطفال، ولكن هل لاحظت من قبل أن مفتاح السيارة يوجد عليه تحذير مثل هذا.. بالتأكيد لا كون أن الأطفال في فترة عدم المعرفة الكاملة ولا يمكنهم استخدام هذا المفتاح سوى للعب به وليس لتحريك السيارة أو استخدامها.


ورغم ذلك يجب وضع هذه العبارة التحذيرية على كل مفاتيح السيارات فبعد ما قام به طفل هولندي لا يتجاوز عمره الـ 4 أعوام من الحصول على مفتاح سيارة والدته والخروج في نزهة بالسيارة مرتديا البيجاما وجب وضع هذه العلامة التحذيرية.

ففي واقعة قد تبدو طريفة من أحد جوانبها أن إحدى الأمهات أصبحت على معرفة بقيمة هذا التحذير بعد أن ساعد ابنها نفسه في استخدام مفاتيح سيارتها وأخذ سيارتها في نزهة مسببا اصطدام في سيارتين متوقفتين أمام وخلف سياراتها بحسب موقع " مترو".


ففي مدينة "أوتريخت" الهولندية تمكن صبي لا يتجاوز عمره الـ 4 سنوات من الحصول على مفتاح سيارة والدته وفتحها والدخول إليها بهدف التنزه ولكن بمجرد أن قام بتشغيلها والضغط على البنزين قام باصطدام سيارتين متوقفتين أمام وخلف سيارة والدته وبعد فشله في تحريكها غادر السيارة وانطلق حافي القدمين مرتديا بجامته للتنزه ما أثار هذا المشهد قلق أحد المارة الذي استدعى الشرطة على الفور.


وبعد أن تم نقله إلى مركز الشرطة للتعرف على هويته والتواصل مع والديه لاستلامه أثار فضول الضباط كيف تمكن ذلك الطفل من تشغيل السيارة بعدما تم الإبلاغ عن العثور على سيارة محطمة تبين أنها تعود ملكيتها لوالدته لينقل الطفل بعدها خبراته في سواقة السيارات.


وأخبر رجال الشرطة أنه رأى والدته أكثر من مرة وهي تضع المفتاح في مكان التشغيل ومن ثم بدأ في تحريك السيارة بالضغط على البنزين عن طريق يديه وبسبب ذلك أطلق عليه الضباط لقب "ماكس فيرستابين الجديد" على اسم سائق الفورمولا 1 الهولندي.

اقرأ أيضا | في واقعة اغتصاب فتاة التيك توك| النيابة العامة توجه رسالة هامة لأولياء الأمور