المخرج المجنون يبحث عن شهرزاد في الشارع

المخرج حسين كمال
المخرج حسين كمال

 تتهمه بالجنون عندما يصادفك في الطريق العام وهو يتطلع إلى وجه كل من تقابله تجده يبحث عن فتاة أحلامه التي يرى صورتها ويتخيل صوتها حتى وهو نائم وعندما يجدها لن يقول لها أحبك ولكن يقدم لها فرصة لم تكن هي شخصيا تحلم بها.


سيختارها لتقوم بدور شهر زاد سنة 1970 في فيلم غنائي مشترك تنتجه شركة القاهرة وبراغ ويصور بالألوان السينما سكوب، أما شهريار الذي يقوم بالبطولة أما الفتاة المجهولة فهو أحد نجوم تشيكوسلوفاكيا .


ويقول المخرج حسين كمال الذي كان يبحث عن بطلة فيلمه الجديد : لن يكون الفيلم فرصة العمر للممثلة الجديدة وحدها ولكنه سيكون فرصة العمر لي أيضا سأحاول فيه أن أؤكد نجاحي وأن أضع قدمي على أول سلم إلى المجال العالمي، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 22 مارس 1969.


وشهرزاد 1970 التي استعد حسين كمال لتقديم حياتها كتب قصتها بأسلوب جديد وفي جو ليالي ألف ليلة وليلة الكاتب التشيكي فلاديمير بلادذك.

هذا هو الفيلم رقم 5 في حياة المخرج حسين كمال وكانت بدايته فيلم المستحيل ثم البوسطجي وبعدها قدم شيء من الخوف وأخيرا أبي فوق الشجرة.

والذين يعرفون حسين كمال يتصورون أنه لمع كمخرج سينمائي فجأة ويقول حسين كمال : إذا كنت قد نجحت حقيقة كمخرج سينمائي فأنني لم أحقق هذا النجاح بسرعة الطائرة ولكن جاء بعد سنوات من العمل بدأت في عام 1959 عندما عدت من إيطاليا لأبحث عن مخرج سينمائي يقبل عملي معه كمساعد ثالث لأعيش في مجال أحبه ولكنني لم أجد الفرصة.

 وفي عام 1963 دخلت باب التلفزيون وبدأت كمخرج صغير في برنامج أصغر هو نادي الشباب وظللت أتدرج حتى قدمت تمثيليات فازت في المهرجانات.


المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا| بسبب مؤخر الصداق.. شمس البارودي تهدد بإنهاء حياتها مرتين