الملكة إليزابيث ونيلسون مانديلا في جولة بجنوب أفريقيا

 الملكة إليزابيث برفقة نيلسون مانديلا
الملكة إليزابيث برفقة نيلسون مانديلا

احتفلت العائلة المالكة البريطانية باليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بنشر صور نادرة عبر حسابها الرسمي، لجولات الملكة إليزابيث حول العالم، وشارك الحساب الملكى صورة قديمة للملكة إليزابيث، برفقة الزعيم الجنوب إفريقى الراحل نيلسون مانديلا، وهما يتجولان فى مول تجارى على متن عربة تجرها الخيول.

وعلق الحساب الملكى عبر موقع "تويتر"، على الصورة: "تنضم الملكة إلى نيلسون مانديلا فى جولة بعربة داخل المركز التجارى فى اليوم الأول من زيارة دولة جنوب أفريقيا".

اقرأ ايضا

لمدة 21 عامًا.. مسن تايلاندي يحتفظ بجثة زوجته المتوفاة بغرفة النوم| فيديو


وشارك قصر باكنجهام، كشف– فى وقت سابق- أن الملكة لن تحضر حفلات الحدائق لهذا العام، وسيمثلها بدلاً من ذلك أعضاء آخرون من العائلة المالكة، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2019، وذلك حسب ما ذكره موقع "ديلي ميل" البريطانية.

وحسب التقرير، من المحتمل أن يرجع القرار إلى أن الملكة كانت تقف لأكثر من ساعة وتتحرك أسفل الطوابير لتحية الناس، وهو ما لا تستطيع الملكة على القيام به حاليا وسط مخاوف بشأن صحتها، وعادةً ما يكون هناك ما يصل إلى ثلاث حفلات فى حديقة قصر باكنجهام كل صيف، بالإضافة إلى أخرى فى قصر هوليرود هاوس فى إدنبرة.

وبعد أن شهد العامان الماضيان إلغاء الحفلات بسبب فيروس كورونا المستجد، أعلن مساعدو العائلة المالكة أنهم سيعودون هذا الصيف لكن بدون مشاركة الملكة إليزابيث.

وتقام الأحداث الثلاثة فى قصر باكنجهام في أيام الأربعاء الثلاثة القادمة من هذا الشهر- 11 و18 و25 مايو، وتقام حفلة هوليرودهاوس فى 29 يونيو، كما ستقام الحفلات في عام اليوبيل البلاتينى للملكة، للضيوف تقديراً لمساهماتهم الإيجابية فى المجتمعات فى جميع أنحاء بريطانيا.

ويقول متحدث باسم قصر باكنجهام، اليوم، "سيتم تمثيل جلالة الملكة بأعضاء آخرين من العائلة المالكة فى حفلات الحدائق هذا العام، مع تأكيد تفاصيل الحضور فى الوقت المناسب".