لمريض السكري.. علامات تنذر باحتياجك إلى رعاية صحية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعد مرض السكري هو مرض مزمن يصيب عددًا كبيرًا من السكان في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن يؤثر سلبًا على جسمك بالكامل، بما في ذلك عينيك وأعصابك وقلبك وكليتيك معظم الناس على دراية بعلامات وأعراض المرض، لكن بعض الأشخاص لا تظهر عليهم أي أعراض على الإطلاق، مما يترك الحالة غير مكتشفة تشمل بعض الأعراض الشائعة لمرض السكري الجوع المفرط وكثرة التبول والتهيج والإرهاق.

وهناك عرض واحد أكثر شيوعًا لمرض السكري يمكن أن يؤدي إلى عدم اكتشاف الحالة وهو جفاف الفم في الصباح، يمكن أن يكون علامة على مرض السكرى.

اقرأ أيضا : بسبب الأصوات الغريبة.. أمريكية تتخلى عن منزل أحلامها

يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى مشاكل صحية في الفم وبالتالي، إذا كنت تعاني من مرض السكري، فمن الممكن أن تصاب ببعض مشاكل الأسنان وأمراض اللثة، وذلك حسب ما ذكره موقع «تايمز أوف انديا».

وهناك بعض العلامات التي تنذر باحتياجك إلى رعاية صحية منها:

ـ يقوم الجسم بتحويل الأطعمة إلى جلوكوز الذي تستخدمه الخلايا للحصول على الطاقة، وهذا الخلايا تحتاج إلى الأنسولين لتأخذ الجلوكوز، ففي حالة عدم إنتاج الجسم لكمية الأنسولين التي يحتاجها، فلن يتمكن الجلوكوز من الشعور بالطاقة، ولذا يشعر المصاب بالسكر بالجوع والهبوط والتعب. 

ـ يقوم الجسم بامتصاص الجلوكوز خلال مروره بالكلي، ولكن في حالة ارتفاع نسبة السكر في الدم لا يتمكن الجسم من استعادة الجلوكوز، ولذا يزداد فرص التبول والعطش الشديد عند مريض السكر. 

ـ يشعر أيضا مريض السكر بالجفاف في الفم، والرغبة في حكة الجلد، وذل بسبب كثرة التبول، وفقدانه للسوائل بالجسم، ولذا يظهر بشكل بشرة جافة.