«التنين الأبيض» أطول جسر زجاجي في العالم يفتتح للسياح| شاهد

 أطول جسر زجاجي
أطول جسر زجاجي

تسعى الحكومة الفيتنامية لجذب المزيد من السياح خصوصا بعد انحسار الحركة السياحية العالمية، بسبب جائحة كورونا، لذلك قررت بعد رفع الكثير من قيود السفر أن تفتتح جسر زجاجي ضخم يعد الأطول في العالم .

أكدت صحيفة "ذا صن " أن الجسر الزجاجي يبلغ طوله  632 مترًا (2073 قدمًا) ويبلغ ارتفاعه 150 مترًا (492 قدمًا) فوق غابة ضخمة و تم تسميته بـ" باخ لونج" و التي تعني التنين الأبيض .

 

 أطول جسر زجاجي في العالم يفتتح للسياح

 

وأشارت الصحيفة أن أرضية الجسر مصنوعة من الزجاج الفرنسي المنتج ، مما يجعله قويًا بما يكفي لاستيعاب ما يصل إلى 450 شخصًا في المرة الواحدة و هو تم بناءه ليكون  مزار سياحي فريد في فيتنام يعطي للسياح تجربة فريدة و مميزة خلال المشي عليه .

وأوضحت الصحيفة أن الأرضية الزجاجية تمنح  للسائحين الحصول على مناظر مذهلة للمناظر الطبيعية خلال المشي علي الجسر .

 

 أطول جسر زجاجي في العالم يفتتح للسياح

 

ومن جانبه  قال هوانغ مانه ديوي ، ممثل مشغل الجسر: "عند الوقوف على الجسر، سيتمكن المسافرون من الاستمتاع بجمال الطبيعة"، و يعد باخ لونج ثالث جسر زجاجي في فيتنام .

 أطول جسر زجاجي في العالم يفتتح للسياح

وقالت الصحيفة إن من المقرر أن تقوم موسوعة جينيس للأرقام القياسية بتحقق في حقيقة انه أطول جسر زجاجي في العالم لتسجيله في الموسوعة الشهر المقبل .

أكدت الشركة المنفذة للجسر إنه أطول جسر زجاجي في العالم ، متجاوزًا الجسر في قوانغدونغ بالصين.

اقرأ ايضا :- إعصار يضرب فيتنام ومقتل 13 شخصًا وفقد العشرات

يذكر أن  في عام 2020 ، افتُتح جسر يبلغ طوله 1،692 قدمًا في البرتغال حيث انه معلق على ارتفاع 575 قدمًا فوق سطح الأرض وهو أطول جسر معلق للمشاة في العالم.

وفي عام 2018 ، افتتحت الصين جسرًا بقيمة 15 مليار جنيه إسترليني يمتد 34 ميلاً من هونج كونج إلى ماكاو ، وهو أطول جسر تم بناؤه على الإطلاق.