خبير أرصاد يحذر من طقس الجمعة لهذه الأسباب

أحوال الطقس
أحوال الطقس

حذر وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية من طقس الجمعه القادمة، وكشف عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة.

وكما يتوقع سعودي أنه سوف تتأثر البلاد بموجه خماسينية يوم الجمعة القادم بشكل مؤقت ترتفع فيها درجات الحرارة إرتفاعا ملحوظاً ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا مصحوبا بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة.

وأفاد خبير الأرصاد بأن ذلك يؤدي إلى تدهور الرؤية على الطرق وإلى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية خاصة فوق مسطح البحر المتوسط ، على أن تعاود درجات الحرارة إنخفاضها الملحوظ إعتباراً من يوم السبت القادم يصاحب ذلك إعتدال فى سرعة الرياح .

 وأوضح وحيد سعودي أن أول أيام عيد الفطر المبارك  سوف يكون الطقس السائد حار نهاراً على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار يكون لطيف ليلاً والرياح المؤثرة شمالية إلى شمالية غربية معتدلة فى سرعتها .

 وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الأربعاء 27 أبريل 2022:

ظهور شـبـورة مائيـة من 4 إلى 8 صباحا تقريبا علي بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء مع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى الوجة البحري على فترات متقطعة.

وعن يوم الخميس 28 أبريل 2022 :

نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى و الوجة البحري و السواحل الغربية على فترات متقطعة.
وعن يوم الجمعة 29 أبريل 2022:

تشهد البلاد ارتفـاع مؤقت في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً

وتنشط الرياح : على مناطق من القاهرة الكبرى و الوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد و الصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وعن يوم السبت 30 أبريل 2022:

تنشط الرياح  على مناطق من القاهرة الكبرى و الوجة البحري والسواحل الشمالية و جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.