منع فيلم «Doctor Strange 2» من العرض في مصر

Doctor Strange 2
Doctor Strange 2

كشفت احدي السينمات لأحد روادها بعد تسائله عن طريقة الحجز لحضور فيلم Doctor Strange 2 بأن الفيلم ممنوع من العرض في مصر.

وكانت تقارير أجنبية كشفت عن منع فيلم Doctor Strange 2، من العرض فى المملكة العربية السعودية، بسبب وجود شخصية مثلية فى العمل، وأن الشركة المنتجة للفيلم رفضت حذف الشخصية في النسخ التي ستعرض في السعودية، ودولتي الكويت وقطر.

فيلم “ Doctor Strange 2” من المقرر طرحه في 6 مايو بعد تأجيله لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا، وهو الجزء الثاني من فيلم "Doctor Strange"، الذي عرض في عام 2016، ومن بطولة الممثل الحائز على أوسكار، بينيديكت كامبرباتش، ويشارك في بطولته إليزابيث أولسن ويخرجه سام رايمي.

يتناول الفيلم العالمي، قصة الجراح الماهر "دكتور سترينج"، الذي يتعرض لحادث سيارة يتسبب في إعاقة يديه، ولكنه يشفى بعد معايشة مجموعة من الرجال الروحانيين، الذي يعلمونه أساليب مبهرة في السحر، والتلاعب بالعوالم المختلقة في الكون.

يذكر أن شخصية "دكتور سترينج" ظهرت في فيلم Spider Man- Noway Home وتسبب ضمن الأحداث في اللعب بخطوط الزمن ما نتج عنه عواقب سيحاول علاجها في نسخته الخاصة.

 

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يُمنع فيلم من العرض في السينمات بسبب المثلية الجنسية، في نوفمبر 2021، منعت العديد من الدول العربية عرض فيلم Eternals لعدة أسباب من بينهم وجود علاقة مثلية ومشاهد جنسية صريحة بين بطلي العمل Gemma Chan و Richard Madden