1.7 مليار جنيه لمحور أسوان.. رفع كفاءة النظافة بقنا .. وحملات يومية بالفيوم

المحافظون فى الشارع.. رقابة للأسواق وتكافل و«عيش وملح»

محافظ الفيوم خلال جولة بالأسواق
محافظ الفيوم خلال جولة بالأسواق

ترك المحافظون مكاتبهم بدواوين عموم المحافظات، ونزلوا إلى الشارع، يتلمسون هموم الناس ويستمعون لشكاواهم ويسهرون على راحتهم ومتابعة تقديم الخدمات لهم، بل ومشاركتهم موائد الرحمن الرمضانية وتحقيق التكافل والكرامة والتراحم الاجتماعى، والقيام بجولات مكوكية لضبط الأسواق ومنع الاحتكار والتلاعب بالأسعار، وضمان توفير كافة احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة.

محافظ قنا خلال تناول وجبة الإفطار مع عمال النظافة

وأعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عن قيام د. محمد عبد العاطى وزير الرى، بتخصيص 27 مليون جنيه لتنفيذ مشروع إحلال وتجديد البنية التحتية ومرافق المنشأة السكنية بالخزان شرق والتابعة للوزارة من شبكات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء، بجانب رصف الطرق الداخلية للمنشأة السكنية، بالإضافة إلى إنشاء أسوار حول المساكن.. وأضاف أن هذا المشروع يهدف إلى تخفيف الأعباء وتحسين مستوى معيشة المواطنين المقيمين بمحيط مشروع كوبرى خزان أسوان البديل.

إقرأ أيضاً | محافظ أسوان يشرف على تقديم الرعاية الطبية لمصابي حادث أبو سمبل

اللواء أشرف عطية يتابع مشروع محور وكوبرى بديل خزان أسوان الجديد

من جانب آخر، وفى أجواء رمضانية ووسط فرحة العاملين والفنين والمهندسين بمشروع محور وكوبرى بديل خزان أسوان الجديد على النيل تناول المحافظ وجبة إفطار شهر رمضان المبارك معهم عقب استماعه لشرح تفصيلى عن معدلات تنفيذ هذا المشروع القومى العملاق الذى تصل تكلفته المبدئية إلى 1.7 مليار جنيه ووصلت نسبة التنفيذ إلى 70.6 % ، ويصل طول محور كوبرى بديل خزان أسوان إلى 5.4 كم ، وبعرض 29 متراً، ويضم 3 حارات مرورية لكل اتجاه.

وأكد المحافظ على أن هذه المشاريع وغيرها تساهم فى خلق شبكة طرق ومحاور طولية وعرضية لاستيعاب الحركة المرورية بين شرق وغرب النيل، وأيضاً لخدمة الحركة التجارية بين مصر والدول الأفريقية عبر البوابة الجنوبية.

بدوره، أكد اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، أن المحافظة تقدم الدعم الكامل والمستمر لرفع كفاءة منظومة النظافة، من خلال إمدادها بالأجهزة والمعدات الحديثة لإنجاز أعمال النظافة بأسرع وقت.

وطالب الداودى، عمال النظافة ببذل المزيد من الجهد، من أجل الوصول إلى مستوى متميز من النظافة. وأشاد بالدور الهام الذى يقوم به عمال النظافة فى خدمة المجتمع المحلى، وإظهار المدينة بالشكل اللائق، والحفاظ على البيئة والصحة العامة.

وأعرب المحافظ، عن سعادته بتواجده بين عمال النظافة، وهنأهم بشهر رمضان الكريم. وأشار إلى أن تناوله وجبة الإفطار معهم، تقديراً لدورهم الكبير وتحفيزهم ، فى الحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمحافظة.. من جهته، قام أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، بجولة فى أسواق المحافظة، جلس وسط البائعين، للاستفسار عن أسعار الخضراوات والفواكه، وطالبهم  بضرورة ضبط الأسعار، وتحقيق هامش ربح بسيط.. وقام المحافظ بتفقد أسواق الخضر والفاكهة، بعددٍ من المواقع المخصصة لها بشوارع شرق السكة الحديد، والمقابر، والجمهورية بمدينة أبشواى، واطمأن على توافر وجودة المعروض بأسعار مناسبة.

وفى مدينة أبشواى، استمع المحافظ، لمطالب عدد من المواطنين بشأن توفير الخضر والفاكهة بشكل دورى، بأسعار مناسبة، ووجه المحافظ، رئيس مركز ومدينة أبشواى بتكثيف المرور على الأسواق للتأكد من توافر الخضر والفاكهة بأسعار مناسبة بشكل دورى، كما قام المحافظ بجولة فى مركز ومدينة طامية، واستمع لطلبات المواطنين بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط الأسعار، حيث كلف جهازه التنفيذى بعمل حملات يومية لضبط الأسواق  وتوفير السلع والخضراوات والفواكه بأسعار مناسبة.