فاتن حمامة.. أيقونة لفساتين الرقة والجمال| بالصور

فاتن حمامة
فاتن حمامة

تميزت إطلالات فاتن حمامة بالرقة والجمال، وهناك العديد من إطلالاتها أصبحت موضة مرة أخرى، وكانت تختار الفنانة فاتن حمامة فساتينها بعناية فائقة، فكانت تتناسب بشكل كبير مع طبيعة جسدها، والمكياج البسيط التي اعتادت عليه في جميع أفلامها. 

وتميزت فساتين فاتن حمامة برقتها الشديدة، وبساطتها واعتمدت بشكل ملحوظ على القصات المنفوشة، وهي الفساتين التي عادت بقوة خلال المواسم الماضية، ومازالت متربعة على عرش موضة فساتين السهرة حتى يومنا هذا.

ومن أبرز الفساتين التي تميزت بها فاتن حمامة هي فساتين ميدي الناعمة، والتي يمكن ارتدائها في النهار أو خلال المناسبات الرسمية، وهي من الفساتين التي لا زالت موضة حتى الآن. 

ومن أبرز الفساتين التي اشتهرت بها الفنانة فاتن حمامة أيضا، الفساتين المنقطة والمنقرشة، وتحديدًا باللونين الأبيض والأسود، فكانت ولا زالت من أبرز الفساتين التي تتربع على عرش الموضة. 

ويذكر أن فاتن حمامة هي ممثلة ومنتجة مصرية، تعد من أيقونات السينما المصرية، ولدت في عام 1931 بحي عابدين بالقاهرة أحبت الفن منذ سن مبكرة جدًا حين اصطحبها والدها لسينما عدن بالمنصورة وشاهدت فيلم لآسيا داغر، وحلمت أن تكون ممثلة، وفي يوم من الأبام قرأ والدها إعلانًا في الصحف للمخرج (محمد كُرَيم) يطلب ممثلة طفلة لدور أمام (محمد عبد الوهاب) فبعث له بصورة لفاتن، 
بالفعل سافرت إلى القاهرة وتمت مقابلتها، حيث أعجب بها للغاية وقام بتغيير السيناريو لإعطائها دورا أكبر. بعدها رفض والدها عدة عروض سينمائية حرصًا على مستقبلها الدراسي حتى أقنعه المخرج (محمد كريم) مرة ثانية بعد ثمان سنوات بأن تعمل فاتن في فيلمه الجديد (رصاصة في القلب)، فشاهدها (يوسف وهبي) وقدمها في فيلم (ملاك الرحمة) ثم في فيلم (القناع الأحمر)، وبعد ذلك التحقت بالمعهد وتتالت الأدوار عليها، 

وفي عام 1993 توقفت عن التمثيل لمدة 8 سنوات قبل أن تعود بمسلسل (وجه القمر) عام 2000، وحصلت على العديد من الجوائز والكثير من التكريمات، وفازت بجائزة مهرجان طهران عام 1977 عن فيلم (أفواه وأرانب)، وتم اختيارها نجمة القرن العشرين في مهرجان الإسكندرية عام 2001، توفيت يوم الأحد 17 يناير 2015 وعن عمر يناهزا 84 عامًا.