رئيس الفروسية: قرار «التسوية» لإعادة الانتخابات على مقعد الرئاسة دليل «الحيادية»

هشام حطب
هشام حطب

قال هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، إن انتخابات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية المقرر إقامتها يوم 23 إبريل القادم لانتخاب مجلس إدارة جديد سوف تتم في موعدها وليس لها علاقة بصدور حكم من مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري ببطلان انتخابات اتحاد الفروسية الذي يترأسه.

وأضاف حطب في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»: أن الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي ببطلان انتخابات الفروسية حكم ابتدائي والاستئناف على ذلك الحكم يوقف التنفيذ فورا لحين النظر في الاستئناف.

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية إن حكم مركز التسوية ببطلان انتخابات الفروسية دليل دامغ على الحيادية التامة لكافة قرارات مركز التسوية والتحكيم الرياضي حيث كان يتردد في الآونة الأخيرة أنه بوصفه رئيس مركز التسوية فلن يتم إصدار أي أحكام ضده وهو عكس ما حدث بصدور القرار الأخير الخاص بانتخابات اتحاد الفروسية.

وذكر هشام حطب أنه حصل على تأييد 24 رئيس اتحاد أولمبي لتجديد الثقة لاستمرار توليه رئاسة اللجنة الأولمبية للدور الأولمبية الجديدة حتى أولمبياد باريس 2024، ليبدي تفاؤله خلال الانتخابات المقبلة التي يتنافس فيها معه على رئاسة اللجنة الأولمبية المرشح أحمد ناصر رئيس اتحاد الثلاثي «الترايثلون» ورئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية «الأوكسا».

وأكد رؤساء الاتحادات في بيان التأييد لتجديد الثقة في هشام حطب أن جميع الشروط المطلوبة تتوافر في رئيس مجلس إدارة اللجنة الاولمبية المصرية لترشحه على رئاسة اللجنة الأولمبية مع ثبات مركزه القانوني كمرشح لرئاسة اللجنة الأولمبية المصرية.

ووقع على بيان التأييد لهشام حطب رئيس 24 اتحاد أولمبي باستثناء اتحاد الجمباز والاتحاد المصري للتنس.

واختتم هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية تصريحاته قائلا إن ما يتردد عن عدم صحة شهاداته الجامعية وعدم تأدية الخدمة العسكرية والزج باسمه في تهريب الخيول ليس لها أساس من الصحة وهي محض افتراءات من جانب البعض.

وكان مجلس إدارة اتحاد الفروسية قال إن الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري أكد صحة ترشح هشام حطب على منصب الرئيس، موضحا أنه صدر حكم ابتدائي من مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإعادة الانتخابات على مقعد الرئيس بين الرئيس الحالي هشام حطب والمحكتم ضده كريم حمدي.

وقضى الحكم برفض طلبات كريم حمدي باستبعاد هشام حطب وأكد الحكم على استيفاء هشام حطب لكافة شروط الترشح المقررة قانونا ولائحيا ورفض كافة الطعون التي تقدم بها كريم حمدي ضد هشام حطب. 

وبينما قضى الحكم بإعادة الانتخابات على مقعد رئيس اتحاد الفروسية كريم حمدي والرئيس الحالي هشام حطب الذي فاز بانتخابات اتحاد الفروسية على المرشح الوحيد الذي تقدم أمامه بعشرة أصوات مقابل صفر. 

وكان استبعاد كريم حمدي من انتخابات الفروسية بسبب افتقاده شروط الترشح الواجبة قانونا ولائحيا.

وأسفرت نتيجة انتخابات اتحاد الفروسية عن فوز هشام حطب بمنصب الرئيس وفي منصب العضوية كلا من العقيد أحمد محمد نبيل بالحصول على 10 أصوات، وسحر طلعت مصطفى بالحصول على 10 أصوات، والدكتور محمد محمد تقي بالحصول على 10 أصوات، وحورية فرغلي على عدد 9 أصوات، وميريت فيكتور على 10 أصوات، ومنال محمد وحيد على 9 أصوات.

وقبل 48 ساعة من قرار مركز التسوية بإعادة انتخابات اتحاد الفروسية فاز هشام حطب برئاسة اتحاد الفروسية الأفريقي بالتزكية بقائمته بالكامل في الانتخابات التي أقيمت مساء الجمعة في الجزائر عبر الفيديو كونفرانس، ليستمر حطب في تولى رئاسة الاتحاد الافريقي للفروسية والذي كان يترأسها خلال الدورة الماضية.

ويتنافس في انتخابات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية المقرر إقامتها يوم 23 إبريل من العام الجاري لانتخاب مجلس إدارة جديد على منصب الرئيس هشام حطب رئيس اتحاد الفروسية ورئيس اللجنة الأولمبية وأحمد ناصر رئيس اتحاد الثلاثي «الترايثلون» ورئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية «الأوكسا».

وفي منصب نائب الرئيس الأول علاء جبر وفي منصب نائب الرئيس ياسر إدريس، وفي منصب أمين الصندوق الدكتور عبدالعزيز غنيم وفي منصب الأمين العام شريف العريان وفي منصب الأمين العام المساعد محمد عبدالمطلب، وتعد تلك المناصب محسومة بالتزكية حيث لم يتقدم أحد للمنافسة عليها سوى المتقدمين للترشح.

وفي منصب العضوية يتنافس 14 مرشحا لاختيار 8 أعضاء من بينهم وجاءت قائمة المرشحين كالتالي : عبدالمنعم الحسيني والباسل عبدالله ومعتز عاشور وشريف كمال و شريف القماطي وأيمن شويطه وتيمور أبوالخير ومحمد عبدالمقصود وهشام مصباح وحسن العروسي ومرزوق علي وعاصم السعدني و هشام التهامي وحازم حسني لاختيار ثمانية أعضاء من بينهم.

ويضم المجلس عقب انتخابه النائبة أية مدني رئيس لجنة اللاعبين الأولمبيين المصريين باللجنة الاولمبية المصرية وعضو لجنة اللاعبين الاولمبيين باللجنة الاولمبية الدولية.