تدشين حملة شلل الأطفال بالدقهلية لتطعيم مليون طفل

تدشين حملة شلل الأطفال بالدقهلية
تدشين حملة شلل الأطفال بالدقهلية

دشن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية منذ قليل حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال وذلك من داخل الوحدة الصحية بقولنجيل بالمنصورة .
جاء ذلك بحضور الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة والدكتورة عبير عبد الغني وكيل مديرية الصحة للطب الوقائي والدكتورة لمياء سلامة مدير الطب الوقائي بالمديرية .
الحملة تأتي  في إطار خطة الدولة بالاستمرار في الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال ..

اقرأ أيضاً|  افتتاح مسجد أولاد عمر بمدينة بلقاس في الدقهلية بتكلفة 4.5 مليون جنيه

وأكد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن الحملة تستهدف جميع الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات .. وأشار إلى أنها سوف تستمر لمدة 4 أيام وفي اليوم الخامس سيتم تطعيم الأطفال المتخلفين في أيام التطعيم .
  وأضاف بأن مسئولي التطعيمات ومراقبي التطعيمات  بالإدارات الصحية على مستوى المحافظة يشرفون على فرق التطعيم المنتشرة بمختلف مدن وقرى وعزب ونجوع المحافظة والتي تقدر ب3500 فريق طبي وذلك من خلال خطة الاشراف والسيارات التي سيتم الاستعانة بها في تنفيذ الحملة والتي تم الانتهاء من تنظيمها قبل انطلاق الحملة .
وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن المستهدف من الحملة  تطعيم حوالي مليون طفل من المصريين وغير المصريين عن طريق الفرق الثابتة والفرق المتحركة من شقة الى شقة بالريف والحضر على حد سواء  .
وأكد على أنه سبق انطلاق الحملة  عقد الدورات التدريبية لجميع الفرق الطبية المشاركة بها ..كما تم  عقد الاجتماعات المتتابعة لفرق الإشراف علي الحملة بالإدارات الصحية وتم أيضا  متابعة توافر المستلزمات الخاصة بالحملة وفقاً لعدد الأطفال المستهدفين بكل منطقة ..كما تم التأكد من جاهزية الفرق الثابتة والمتحركة والتأكيد علي تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وطرق مكافحة العدوى أثناء التطعيمات في ظل الظروف الراهنة التي تحتم الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية .