مصر والسنغال.. كيروش علي أبواب التأهل المونديالي الخامس وسيسيه يبحث عن انجاز جديد

كيروش
كيروش

 يستضيف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نظيره السنغالي مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات ذهاب المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 .

ويبدو أن المواجهة ستكون ساخنة علي صعيد المدربين الفنيين للمنتخبين لاسيما وأن الثنائي سبق وأن تأهل للمونديال من قبل خلال مشوارهم التدريبي. ويسعي البرتغالي كارلوس كيروش للتأهل لكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه والثالثة علي التوالي بينما يأمل السنغالي سيسيه في التأهل للمرة الثانية في تاريخه والثانية تواليا .

وقاد كيروش 3 منتخبات للوصول لكأس العالم 4 مرات بداية من منتخب جنوب أفريقيا الذي خاض معه كيروش التصفيات كاملة، وكان السبب الرئيسي في التأهل لمونديال 2022 لكنه رحل قبل كأس العالم بـ3 أشهر بسبب خلاف مع الاتحاد الجنوب أفريقي وفي 2008 تولي كيروش تدريب منتخب البرتغال وقاد المنتخب إلى كأس العالم 2010 قبل أن يتأهل مع إيران عامي 2014 و2018 على التوالي وهو إنجاز لم يحققه أي مدرب في قارة آسيا.

بينما تأهل سيسيه مرة وحيده للمونديال خلال قيادته لمنتخب السنغال حيث قاد منتخب بلاده لمونديال 2018 بعد غياب 16 عاما . وهي المرة الثانية التي يتأهل خلالها أسود التيرانجا للمونديال بعد التأهل نسخة 2002 والتي تواجد فيها سيسيه لاعبا في صفوف المنتخب السنغالي .

ومن المقرر أن تنطلق مباراة اليوم في التاسعة والنصف مساءا علي ملعب ستاد القاهرة الدولي علي أن تكون مباراة العودة في داكار يوم الثلاثاء 29 من الشهر ذاته في السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

وتبث المباراتين علي قنوات أون تايم سبورت الحاصلة علي حقوق إذاعة مباراة مصر في تصفيات المونديال.

وضمت قائمة منتخب مصر كلا من : 

حراسة المرمي : محمد الشناوي ، محمد أبو جبل ، محمد صبحي 
خط الدفاع : عمر كمال وعمر جابر وياسر ابراهيم ومحمود حمدي الونش وأيمن أشرف ومحمد عبد المنعم ومحمود علاء وأحمد فتوح.
خط الوسط : عمرو السولية وحمدي فتحي و إمام عاشور و محمد النني و محمد مجدي افشة ونبيل عماد دونجا .
خط الهجوم : مصطفى محمد ومروان حمدي وعمر مرموش ومحمود حسن "تريزيجيه" ومحمد صلاح وأحمد سيد زيزو.

وضمت قائمة منتخب السنغال كلا من:

حراس المرمى: إدوارد ميندي - أليون بادارا فاتي - بينجورو كامارا.
خط الدفاع: بونا سار - ساليو سيس - كاليدو كوليبالي - بابي أبو سيسيه - عبدو ديالو - يوسف سابالي - عبدولاي سيك - فودي بالو توري.
خط الوسط: بابي سار - بابي جاي - نامباليس ميندي - إدريسا جاي - مصطفى نامي - لوم نداي - شيخو كوياتي.
خط الهجوم: ساديو ماني - إسماعيلا سار - بامبا ديانج - كيتا بالدي - حبيب ديالو - بولاي ديا - فامارا ديدهو - مامي بابا تيام.