طرق طبيعية لتبييض الأسنان.. أبرزها استخدام صودا الخبز

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يتغير عادة لون الأسنان نتيجة عدة عوامل مثل: التدخين، وتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والأصباغ التي تلتصق بالأسنان، ومواد مختلفة موجودة في الهواء الذي نستنشقه أثناء العمل أو أثناء وجودنا في الشارع.

 

ويعد علاج تبييض الأسنان هو ذاك الذي يتم فيه تنظيف طبقة العاج من السنرمن البقع، والألوان المختلفة التي استقرت على الأسنان على مر السنين بسبب العوامل المذكورة سابقًا ومن ثم دهنها باللون الأبيض، هكذا تكتسب الأسنان مظهرًا جديدًا، وأبيضًا، ونظيفًا.

 

اقرأ ايضا:في عيد الأم.. تكريم مميز للأوكرانيات بـ 1.5 مليون وردة| صور

 

طرق طبيعية لتبيض الأسنان

ـ ضعي القليل من صودا الخبز على فرشاة الأسنان، وأضيفي بضع قطرات من عصير الليمون عليها للحصول على أسنان لامعة أكثر يمكنك لف أسنانك بورق فويل لمدة 60 دقيقة.

 

ـ يساعد التنظيف بالفرشاة على منع البقع واصفرار الأسنان ، خاصة عند خط اللثة، قد تتفوق فراشي الأسنان الكهربائية والصوتية على فرش الأسنان التقليدية في إزالة البلاك والبقع السطحية على الأسنان، لا تنسى استخدام الخيط وغسول الفم المطهر يوميًا.

 

ـ يمكن أن يساعد استخدام الفحم المنشط على تبييض الأسنان  بشكل طبيعي، اسحقي قرص فحم واحد إلى معجون الأسنان واغمسى فرشاة أسنانك وقومى بغسل أسنانك.

 

ـ استخدم الفرشاة مرتين يوميًا على الأقل، والأفضل من ذلك ، استخدم الفرشاة بعد كل وجبة ووجبة خفيفة. 

 

ـ تساعد بعض الأطعمة مثل الكرفس والتفاح والكمثرى والجزر تحفز إفراز الكثير من اللعاب ، مما يساعد على التخلص من بقايا الطعام عن أسنانك، مضغ العلكة الخالية من السكر هو عمل لتنظيف الأسنان ويطلق اللعاب أيضًا، وكل ذلك اللعاب يبطل الحموضة التي تسبب تسوس الأسنان.