يشبه قطار الملاهي.. الطريق الأكثر رعباً في اليابان بطول 1.7 متر| صور

قطار الملاهي
قطار الملاهي

يرتفع جسر إيشيما أوهاشي في اليابان، وهو ثالث أكبر جسر من نوعه في العالم، بشكل حاد حتى تتمكن السفن من المرور تحته.

ويمتد جسر الطريق الخرساني لمسافة ميل عبر بحيرة ناكومي ، ويربط بين مدينتي ماتسو وساكايميناتو، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يمتد جسر الطريق الخرساني المكون من مسارين بطول 1.7 كيلومتر أو ما يزيد قليلاً عن ميل واحد ويبلغ عرضه 11.4 مترًا مما يجعله أكبر جسر إطار صلب في اليابان وثالث أكبر جسر في العالم.

كما أنه منحدر مذهل، حيث يبلغ انحداره 6.1٪ على جانب محافظة شيماني و 5.1٪ على جانب محافظة توتوري ، مما يمنحه مظهرًا يشبه الأفعوانية. 

كما يبلغ ارتفاع جسر إيشيما أوهاشي  44 مترًا، على الرغم من عدم وجود أي لفات أو حلقات ، إلا أنه يحتوي على ميزات غير عادية منحدر حاد قد يبدو ممتعًا (أو مرعبًا) عند الاقتراب منه وجهاً لوجه.

تم تصميم الجسر للسماح للسفن بالمرور من تحته ، وهذا هو سبب ضرورة الانحدار الحاد والمفاجئ من ضفاف بحيرة ناكومي، ويتم التعامل مع السائقين الذين ينزلون إلى ماتسو أو ساكايميناتو (المدينتان المرتبطتان بالجسر) بمناظر بانورامية لوجهاتهم، وذلك حسب ما ذكره موقع "boredpanda".

يبدو التأثير الذي يشبه الأفعوانية أقوى عندما يتم تصوير الجسر من الأمام باستخدام عدسة تقريب ، مما يجعل التسلق يبدو أكثر حدة، وفي الواقع ، تبلغ نسبة الانحدار على الجانبين 6.1٪ و 5.1٪ فقط.

إزالة السور الخرساني بطريق «العصلوجي الزقازيق» لتيسير حركة  المرور