فاطمة مظهر رفضت عروض فؤاد المهندس.. «أنا مش طموحة قوي»

الفنانة فاطمة مظهر
الفنانة فاطمة مظهر

فاطمة مظهر تخرجت في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية وكان المفروض تتخرج قبل ذلك بعام ولكن العمل في التليفزيون استطاع أن يشغلها وأن يجعلها تعيد السنة ولم تفلح محاولاتها في المذاكرة داخل الاستديو.


والذي رشح فاطمة مظهر للعمل في التليفزيون هو نور الدمرداش وكان قد تعرف عليها في المسرحيات التي كان يخرجها لمسرح الجامعة وكانت هي من بين أعضائه.


وعندما بدأ المخرج محمد فاضل يبحث عن شخصيات لأسرة حلقات القاهرة والناس رشحها نور الدمرداش، واستطاعت فاطمة أن تلفت الأنظار إليها بشخصية منى في حلقات القاهرة والناس، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة عام 1969.


وقد حاولت فرق مسرحية عديدة أن تضم إليها فاطمة مظهر ولكنها رفضت كل العروض وكان فؤاد المهندس من بين الذين حاولوا إقناعها بالعمل في المسرح ولكنها اعتذرت من المسرح.

وعندما سألت فاطمة مظهر لماذا لم تقبل العروض الكثيرة التي جاءتها للعمل في المسرح وفي السينما وأيضا في التليفزيون خارج دائرة القاهرة والناس؟، قالت في هدوء شديد: أصل انا مش طموحة اوي.. الحكاية مجرد هواية أمارسها في الحدود التي استريح لها.

فاطمة مظهر حريصة على ألا يعرفها أحد خارج الشاشة فهي تضع على عينيها نظارة سوداء وتدخل من باب التلفزيون وكأنها متسللة لأداء مهمة في مكتب المخرج أو في الاستديو وهي تتكلم وتتصرف بحساب كأن هناك من يرقبها فإذا ما واجهت الكاميرا انطلقت وكأنها تقول نحن هنا، وفاطمة مظهر هي شقيقة الفنان الكبير أحمد مظهر.

      المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم