الأم المثالية بالقليوبية.. قصة كفاح وتربية 3 أبناء بعد وفاة الزوج بالسرطان

الأم المثالية بالقليوبية
الأم المثالية بالقليوبية

 

جاهدت وحملت المسئولية كاملة وأصبحت الأب والأم لأبنائها وأدت دورها بكل بسالة وشجاعة متحدية الظروف الصعبة، حتى حصدت على لقب الأم المثالية، سهير فكري عبد المطلب، والتي توفي زوجها، على إثر مرضه الشديد بعد أن أصيب بسرطان في النخاع الشوكى وتوفي بعد تاثره بالمرض الشديد، ولم يكن لها سوى أن راعت ابنهائها الثلاثة، وعملت في حضانة لكي تنفق عليهم حتى استطاعت أن تخرج بهم إلى بر الأمان. 

اقرأ أيضا 

الأم المثالية بأسوان: توفى زوجي بمرض السرطان وكافحت في تربية أبنائي الـ4 

ولم تتوقف على ذلك بل ظلت تدعم ابنائها حتى تخرجوا وجميعهم مؤهلات عليا، وساعدتهم في الزواج حتى تزوجوا جميعا واستقر حالهم، فقط عرفت بين الناس في قريتها بالمرأة القوية، التي لم يعجزها ويكسر صلابتها وفاة زوجها. 

يذكر أن، تضمنت شروط اختيار الأم المثالية لهذا العام، ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا، مع الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء على ثلاثة أبناء فقط.

واستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود من شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسى مطروح والبحر الأحمر وأسوان، وبحد أقصى 5 أبناء وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل على مؤهل فنى متوسط ومتميز بأحد المهن ويستثنى الابن المعاق ذهنيًا وغير القابل للتعلم.