خاص| الخارجية الأمريكية: نشكر مصر على رعايتها لمحادثات إنهاء الحرب في غزة

ساميويل وربيرج المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية
ساميويل وربيرج المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية

قدمت الخارجية الأمريكية، الشكر لجمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجهودها بشأن القضية الفلسطينية وخاصة محاولات التوصل لوقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة.

وقال ساميويل وربيرج المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، «نحن نقدر الدور الذي تلعبه مصر في هذا الملف، وخاصة في محاولاتها لإنهاء الصراع عبر المفاوضات.. نشكر مصر على استضافتها للمحادثات وجهودها المستمرة في السعي لتحقيق السلام».

وتابع قائلا «مصر دائما ما تلعب دورا محوريا في دعم الاستقرار في المنطقة، ونحن ملتزمون بالعمل مع شركائنا، بما في ذلك مصر، لتحقيق أهدافنا المشتركة في السلام والأمن».

وأكدت الولايات المتحدة الأمريكية، على ضرورة حل الصراع في غزة بإنهاء الحرب والوصول لحل عبر المفاوضات بين حركة حماس وإسرائيل والتي ترعاها مصر.

وأضاف ساميويل وربيرغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لـ«بوابة أخبار اليوم»: «تظل الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل نحو تحقيق وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وتسعى جاهدة لاستئناف المفاوضات.. نواصل التشديد على الحاجة لتبني نهج شامل يشمل التدابير الدبلوماسية والإنسانية».

وواصل حديثه قائلا: «الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع شركائها الدوليين لتحفيز الجهود الموجهة نحو تخفيف التوترات، وتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة وإطلاق سراح الرهائن.. رؤيتنا لتحقيق السلام في المنطقة تعتمد على حل الدولتين، حيث يعيش الإسرائيليون والفلسطينيون جنبا إلى جنب بسلام وكرامة».