وائل الفنشي: أغنية «أيام» عودة لزمن القيم والمبادئ

وائل الفنشى
وائل الفنشى

عاد الفنان وائل الفشني للتألق من جديد وذلك بعد أن طرح مؤخرًا أغنيته الجديدة "أيام" الذي تعاون فيها مع الموسيقار محمد نوارة.

بوابة أخبار التقت الفنان وائل الفشني الذي كشف تفاصيل جديدة عن الأغنية وتعاونة مع الموسيقار محمد نوارة وجديده الفني في هذا الحوار.

- حدثنا عن تعاونك مع الموسيقار محمد نوارة؟

التعاون كان من خلال صديقي مهندس الصوت محمد إسماعيل بعد سماعه للحن الأغنية تواصل معي من أجل أداء الأغنية، وتم التنسيق مع محمد نوارة وعند سماعي للكلمات والألحان والفكرة سعدت باختياري لتنفيذ لهذا العمل الدرامي المميز.

- ما الذي جذب الفشني لأغنية "أيام"؟

ما جذبني هو فكرة الأغنية ورؤيتى لإختيار "نوارة" للكلمات وما بها من صدق للمشاعر وعودة لزمن القيم والمبادئ مع أجدادنا، بالإضافة إلى أن الكلمات تحتوى على معاني مختلفة ومتقلبة مع اللحن والموسيقى، خاصة أن الزمن الحالى ينتشر فيه آفة غدر الصحاب والحقد والحسد، لذلك اجتهدنا لتقديم محتوى جيد للجمهور.

- عُرف الفشني بتقديم الابتهالات والأناشيد وغناء التراث الصعيدي وإعادة تقديمه بشكل مختلف.. هل قرر التغير؟

لم اقرر تغيير الإبتهالات والأناشيد نهائياً ولكن قررت العمل على عمل درامي يقدم رسائل ومعانى واضحة لكل شرائح الجماهير، وربط عدد من الجماهير أحداث العمل الدرامي "أيام" بالقضية الفلسطينية، ولكن لم يكن هذا مقصوداً، فنحن نتحدث على كل انواع الغدر الذى يحدث فى أيامنا الحالية.

- تصوير الكليب على طريقة "one shot take" مرهق بالنسبة للفنان.. كيف تعاملت مع هذه الطريقة ولماذا تم اختيارها رغم صعوبتها؟

بعد مقابلتي لمحمد نوارة عرض علي فكرة الفيديو ولكن لم تكن مشابهة لما تم تصويره؛ حيث جاءت الفكرة الاساسية عن البيوت قديماً وتعاملات الأجداد في السنوات الماضية وكيفية تغير النفوس والناس مع بعضهم، ولكنى تفاجئت من فكرة الفيديو الجديد بعد عرضة لأننى لم أحضر أعمال التصوير الذى أبدع فيه كل فريق العمل وخاصة الفنانين الذين قاموا  بتأدية المشاهد بشكل معبر جدا وأوصل الهدف من الأغنية للجماهير.

- رمضان على الأبواب.. هل سيشارك الفشني بأي تتر أو عمل فني؟

ساهمت خلال الشهر الماضي في تترين لمسلسل "حلم" و"المماليك" الذي تم عرضه مسبقاً، بالإضافة إلى مشاركتي في عدة مشاهد في مسلسل حلم، ولم يتم عرض أى أعمال فنية أو تترات فى رمضان، سوى مشروع فنى مع حمادة هلال لمدح سيدنا النبي محمد عليه الصلاة والسلام من ضمن أحداث مسلسل "المداح 2" ولم يتم التطرق ي تفاصيل أخرى حتى الأن.

- ماذا عن جديدك الغنائي بعد أغنية أيام؟

أغنية جديدة تحت اسم "ويكسرك" مع الشاعر الدكتور وائل العبيدى والملحن ياسر نور والموزع عمرو عبدالفتاح

هيا قريبة إلى حد ما من أغانى "المهرجانات" التى أرفض تسميتها بهذا الشكل، ولكن يمكن تسميتها "راب على الطريقة المصرية" ولكلا منا طريقته.