بطل أفريقيا يحشد كل قوته للفوز على المريخ غدًا

صراع ثلاثي على ضفاف النيل.. الأهلي يبحث عن طوق النجاة في أعماق النهر

الأهلى استعد جيدا لمباراة المريخ السودانى
الأهلى استعد جيدا لمباراة المريخ السودانى

فى تمام الساعة السادسة مساء غدًا الجمعة تتجه الأنظار نحو ستاد الأهلى والسلام لمتابعة المواجهة المهمة والمصيرية للأهلى عندما يلتقى فريق المريخ السودانى ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

يدخل الأهلى اللقاء وهو فى المركز الثانى بالمجموعة متساويًا مع المريخ والهلال أصحاب المركزين الثالث والرابع برصيد 4 نقاط لكل منهما. ليكون الصراع بالمجموعة بين ثلاثى ابناء النيل لتحديد من يرافق منهم صن داونز الجنوب أفريقى الأقرب حسابيا للتأهل عن هذه المجموعة.


ويرفع الأهلى غدًا شعارًا واحدًا ألا وهو تحقيق الفوز والخروج بالثلاث نقاط وذلك بحثًا عن طوق النجاة وحجز تذكرة التأهل والهروب من هذا الصراع الثلاثى الشرس.

اقرأ أيضاً | الأهلى يطوى صفحة « صن داونز».. ويتأهب لتخطى عقبة المريخ

ولأهمية اللقاء حرص الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، على متابعة المران الرئيسى للفريق وعقد اجتماعًا مع اللاعبين والجهاز الفنى للتأكيد على الدعم والمساندة فى هذه المرحلة المهمة، مشددًا على ثقته الكبيرة فى كافة عناصر المنظومة سواء لاعبين أو جهازًا فنيًّا وإداريًّا وطبيًّا، لبذل أقصى الجهد ولتحقيق طموحات جماهير وأعضاء النادى على كافة المستويات.

اما الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق فقد كثف أحاديثه مع اللاعبين فى شتى النواحى الفنية والمعنوية وحرص خلال اليومين الماضيين على إعداد الفريق بشكل مميز لتحقيق الفوز على المريخ .. كما فضل عدم الضغط على اللاعبين فى التدريبات البدنية خوفًا عليهم من الإجهاد والإصابة.

وبنسبة كبيرة ورغم كل الشكوك والتخوفات من الإصابات سيدخل الفريق المباراة بقوته الضاربة كاملة خاصة بعد أن طمأن الجهاز الطبى الجماهير الحمراء وأكد سلامة اللاعبين الذين كانت تحوم حولهم الغياب عن اللقاء بسبب الإصابة وبات تواجد محمد هانى وكريم فؤاد وبيرسى تاو أمرا متروكا للجهاز الفنى.

وقبل اللقاء المرتقب والذى يحمل أهمية كبيرة للأهلى فهناك ثلاثة سيناريوهات لتأهل الفريق أولًا: فى حالة فوز الأهلى فى المباراتين المقبلتين على فريقى الهلال والمريخ السودانيين، حينها سيرتفع رصيده إلى 10 نقاط، ويتأهل رفقة فريق صن داونز متصدر المجموعة.

ثانيًا: إذا نجح الأهلى فى الفوز بمباراة وتعادل فى الأخرى، حينها يصل عدد نقاط المارد الأحمر إلى 8 نقاط، ويتأهل على حساب الهلال فى حال التساوى.


لكن فى هذا السيناريو يجب أن يفوز الأهلى على الهلال أو يتعادلا سلبيًا، لترجح كفة الأحمر بفارق الأهداف، أما إذا كان التعادل إيجابيا فتُرجح كفة الأزرق.

ثالثًا: فى حالة التعادل مع المريخ والفوز على الهلال، وتساوى عدد نقاط المارد الأحمر مع المريخ.

وبخصوص التشكيل فمن المتوقع ان يدفع الجهاز الفنى بمحمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه على معلول وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم و كريم فؤاد أو محمد هانى (أيهما أقرب للجاهزية) فى خط الدفاع و حمدى فتحى وعمرو السولية فى الوسط الدفاعى وبيرسى تاو وأحمد عبد القادر وأفشة فى الوسط الهجومى ومحمد شريف فى الهجوم. المريخ يتسلح بانتعاش الآمال

ومن جانبه اختتم فريق المريخ فى السادسة مساء اليوم الخميس على ملعب السلام تحضيراته استعدادا للمباراة وشهد المران تنفيذ كافة الجوانب الفنية والخططية لمواجهة الأهلى وتركيزا شديدا من جانب لاعبى الفريق وإصرارا على تحقيق الفوز خاصة أن آمال التأهل مفتوحة على مصراعيها فى هذه المجموعة وهذه الظروف أمام الجميع.