توقعات مستقبلك بـ10 قروش.. مع ملك التنبؤ بالحرب العالمية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كتبت: أمنية عمر


قديما كان الإعلان عن فكرة «الودع» أو العرافين يحمل كثيرا من المفاجآت، خاصة عند ربطها بالحروب والصراعات، لعل واحد من أشهر وأغرب هذه الإعلانات كان عالم فلك يدعى حسن القوصي.

 

اعتمد القوصي على تنبؤه التاريخي بالانتصارات الباهرة في الصحراء الغربية وفشل الإيطاليين في ألبانيا، فقط كل ما عليك هو استشارته في كل ما يتعلق بك لكن عليك إرسال 10 قروش إذن بريد أو طوابع بوستة إلى عنوانه في الإسكندرية يصلك الرد، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في خمسينيات القرن الماضي.

 

 بدأت الحرب العالمية الثانية في الأول من سبتمبر عام 1939 في أوروبا وانتهت في الثاني من سبتمبر عام 1945، شاركت فيها أو تأثرت بها الغالبية العظمى من دول العالم منها الدول العظمى في حلفين عسكريين متنازعين هما: قوات الحلفاء، ودول المحور.

 

كما أنها الحرب الأوسع في التاريخ، وشارك فيها بصورة مباشرة أكثر من 100 مليون شخص من أكثر من 30 بلدًا، وقد وضعت الدول الرئيسية كافة قدراتها العسكرية والاقتصادية والصناعية والعلمية في خدمة المجهود الحربي. 

 

أدت الحرب العالمية الثانية إلى عدد كبير من القتلى المدنيين ولعبت الطائرات دورًا رئيسيًا في الصراع، حيث مكّنت القصف الاستراتيجي للمراكز السكنية الذي أودى بحياة حوالي مليون شخص، ومنه القنبلتان الذريتان اللتان ألقيتا على هيروشيما وناجازاكي.

 

وسجلت الحرب ما بين 50 و85 مليون قتيل حسب التقديرات؛ غالبيتهم من المدنيين. لذلك تعد الحرب العالمية الثانية أكثر الحروب دموية في تاريخ البشرية.


 
المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم