صاروخ «أسترا» 3.3 يعود إلى الطيران بإطلاق ناجح

صاروخ أسترا 3.3 يعود إلى الطيران بإطلاق ناجح
صاروخ أسترا 3.3 يعود إلى الطيران بإطلاق ناجح

نجحت شركة أسترا لصناعة الفضاء في إطلاق مركبتها الصاروخية 3.3 في 15 مارس ، مما وضع العديد من الحمولات في مدار أرضي منخفض.

وأقلعت المركبة Rocket 3.3 ، التي تم تعيينها LV0009 من قبل Astra ، في الساعة 12:22 ظهرا .m. شرق من مجمع ميناء المحيط الهادئ الفضائي - ألاسكا في جزيرة كودياك ، وقد وألغت الشركة محاولة إطلاق في اليوم السابق بسبب سوء الأحوال الجوية.

ويبدو أن الإقلاع والصعود يسيران كما هو متوقع ، وشمل ذلك الفصل الناجح بين الحمولة الصافية بعد إغلاق محركات المرحلة الأولى ، وقبل فصل المرحلة الثانية. 

وبعد أكثر من ساعة بقليل من الإقلاع الناجح تلك المرة ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Astra كريس كيمب إن الحمولات كانت تتواصل مع المحطات الأرضية. 

وقال في بث شبكي للشركة.: "لقد تمكنا من التسليم بدقة إلى المدار المستهدف والميل بسرعة مدارية." وقالت أسترا قبل الإطلاق إن المركبة ستنقل الحمولات إلى مدار متزامن مع الشمس على ارتفاع 525 كيلومترا.

وكان في إطلاق Astra السابق في 10 فبراير ، منع التصميم المعيب في الأسلاك لنظام فصل الحمولة الصافية آلية واحدة من إطلاق النار ، مما منع الحمولة من الانفصال كما هو مخطط له، وقد تم إيقاف تشغيل محرك المرحلة الثانية بعد حوالي ثماني دقائق و 35 ثانية من الإقلاع. وكان من المقرر أن يتم فصل الحمولة الصافية بعد 10 ثوان، ولكن لم يكن هناك تأكيد فوري على إطلاق الحمولات.