«تعليم الغربية» تحقق في واقعة سحل مديرة مدرسة أمام الطلبة بالمحلة  

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كتب: عصام عمارة 

أكد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية على أنه قرر فتح تحقيق عاجل في واقعة التعدي على مديرة مدرسة إبتدائي بإدارة شرق المحلة الكبرى التعليمية وتقرر ندب لجنة من الإدارة التعليمية بالمحلة للتحقيق في الواقعة وسؤال جميع أطرافها في ضوء محضر الشرطة وبلاغ مديرة المدرسة بقسم شرطة ثالث المحلة الكبرى وأنه سيتم محاسبة المخطئ في هذه الواقعة طبقا للقانون.

وأضاف أن العملية التعليمية بالمدرسة مستقرة ولم يشوبها شئ وأنه ينتظر تقرير لجنة التحقيق لاتخاذ قرار في ضوء ذلك وان التحرك جاء سريعا فور تداول الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي ووجه الإدارة التعليمية بشرق المحلة الكبرى بفتح تحقيق عاجل فيها.

وكانت مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية قد شهدت واقعة غريبة من نوعها تمثلت في قيام مديرة مدرسة إبتدائي بالمدينة بالتقدم ببلاغ إلى مأمور قسم ثالث المحلة الكبرى تتهم فيه خمسة مدرسين في مادة التربية الرياضية بالاعتداء عليها بالضرب المبرح أمام بوابات المدرسة أمام المارة في الطريق العام أمام المواطنين والطلاب ما أدى إلى إصابتها بكدمات وسحجات متعددة في جسدها. 

كان اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم ثالث المحلة الكبرى، بورود بلاغ من مديرة مدرسة الشهيد وليد عاطف الابتدائية التابعة لدائرة القسم بقيام 5 من مدرسى التربية الرياضية المنتدبين للعمل بالمدرسة هم «ش. ا. ز »، «ج . ب» موجهي تربية رياضية و3 مدرسين آخرين بالتعدى عليها بالضرب المبرح.

وأوضحت مديرة المدرسة فى البلاغ، أنها عندما حضرت فوجئت بعدم حضورهم ليكونوا برفقة الطلاب للذهاب إلى مدرسة أخرى للمشاركة فى عرض رياضى وبناء على ذلك أعطت تعليماتها بعودة الطلاب الى منازلهم خوفا عليهم. 

وعندما حضرت الموجهة «ش. ا . ز» حدث مشادات كلامية بينهم بسبب تأخيرها ففوجئت باتصالها بباقى زملائها من المدرسين الذين حضروا وقاموا بخطف الهاتف المحمول وضربها فى الشارع أمام بوابة المدرسة
حتى تدخل الأهالى لانقاذها من أيديهم، وتم نقلها لإحدى المستشفيات لإعداد تقرير طبي بحالتها بعد إصابتها بكدمات وسحجات فى الجسد نتيجة تعرضها للضرب، وتحرر محضر بذلك رقم 20692 جنح ثالث المحلة الكبرى، وتولت جهات التحقيق التحقيق في الواقعة وطلبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة والاطلاع على التقرير الطبي للمصابة واستدعاء المدرسين لمواجهتم بالتهم المنسوبة إليهم واستكمال التحقيق.

اقرأ أيضا| وزيرة التضامن تطلق مبادرة «قادرون باختلاف» من جامعة طنطا