رئيس جامعة المنصورة: أنشطة الجامعة تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة

 جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

 أكد  الدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس جامعة المنصورة على أن  الاحتفال باليوبيل الذهبي  للجامعة  يتم من خلال تنظيم 20  نشاط علمي عن طريق قطاعات الجامعة الثلاث : التعليم والطلاب و البحث العلمي و خدمة المجتمع وتنمية البيئة و50  نشاط عن طريق كليات الجامعة على مدار العام  بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر  2030 .

وأضاف أن يوم التصنيف والتعاون الدولي أحد هذه الأنشطة لان معظم التصنيفات الدولية تعتمد على تطور البحث العلمي والنشر الدولي مما دفع الجامعة لدعم المعامل البحثية وزيادة حوافز النشر الدولي .

اقرأ أيضا| «جامعة المنصورة»: دعمنا المعامل البحثية وحوافز النشر الدولي

وأعلن عن تفعيل اتفاقية تعاون مع جامعة لوڤيل البريطانية في  تطوير الدراسة والتبادل الطلابي بكليتي الهندسة والحاسبات والمعلومات .

وفى إطار الإحتفال باليوبيل الذهبى لجامعة المنصورة تحت شعار« تاريخ عريق و مستقبل واعد»

جاء ذلك في «يوم التصنيف والتعاون الدولي » والذي نظمه قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة

اليوم الاثنين وذلك في  إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي للجامعة تحت شعار :«تاريخ عريق ومستقبل واعد»

تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس الوزراء .

وأكد  الدكتور أشرف حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث  أن الهدف من إنشاء مكتب العلاقات الدولية بجامعة المنصورة هو جعل خريجي  الجامعة وأساتذتها أعلى مستوى  يؤهلهم للمنافسة عالميا .

 وأضاف أن ذلك يتحقق من خلال الاختلاط بالجامعات العالمية ومحاكاة تطويرهم للمناهج وأساليب التقويم وأن جامعة المنصورة تحتل مرتبة متقدمة في التصنيفات العالمية الحديثة بفضل عطاء أساتذتها لسنوات طويلة .

وأشار  الدكتور  محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة ومستشار وزير التعليم العالي للعلاقات الدولية

  إلى  أن  استراتيجية وزارة التعليم العالي ترتكز على تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٢٠ من خلال زيادة عدد طلاب الجامعات المصرية من ٣.٤ مليون إلى ٥.٦ مليون وزيادة ربط البرامج التعليمية في  الجامعات بالصناعة واحتياجات المجتمع وتفعيل تدويل البحث العلمي .

وأضاف بأن وجود ٢٧ جامعة حكومية و ٢٩ خاصة و٤ جامعات أهلية و٣ جامعات تكنولوچية  يأتي من منطلق حرص  وزارة التعليم العالي لإنشاء مزيد من الجامعات لاستيعاب عدد الطلاب المتزايد وتخفيف الضغط على الجامعات الحكومية لتصبح نسبة طلابها ٥٥٪ من طلاب الجامعات بدلا من ٨٠٪ منها .

وأثنى الدكتور محمد حيدر على دور جامعة المنصورة المميز في النشر الدولي مما جعلها حاليا ضمن أفضل ٥٠٠ جامعة عالمية في معظم التصنيفات .

شهد اللقاء الدكتور أحمد أمين حمزة   والدكتور أحمد بيومي شهاب الدين رئيسا الجامعة  السابقين .

كما شهده نواب رؤساء الجامعة السابقين الدكاترة ماجدة نصر و أشرف سويلم و شوقي محمد حسن .

وعدد من عمداء كليات الجامعة ووكلائها و الدكتورة  عزة إسماعيل  المشرف على مكتب التايكو بالجامعة ومستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولي . 

كما شهده  الدكتورة ريهام باهى  أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة و الدكتور محمد الرفاعي  ومدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة الدكتور محمد رائد والدكتورة  منى الهلالي  مدير مكتب التصنيف الدولي بالجامعة والدكتورة رانيا التابعى  منسق مكتب رعاية المبعوثين بالجامعة والدكتور عمرو عوض  منسق البحوث بالجامعة والدكتور أحمد فكرى  مدير مكتب المنح بالجامعة و الدكتور عمرو جبر مدير مكتب براءات الاختراع بالجامعة و أسامة موسى أمين عام الجامعة وأمناء الجامعة المساعدين .