بسم الله

أيقونة النجاح «1»

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

مشهد رائع لا يفوتنى التعليق عليه ،  فى احتفال مصر بيوم المرأة وشعارها الجميل هذا العام « أيقونة النجاح « .وإن كنت أرى أن المرأة المصرية دائما تاج على رؤسنا . المرأة المصرية سبب رئيسى فى كل نجاح تحققه مصر ،  سواء كانت أمًا أو زوجة أو أختًا أو ابنة . هى رفيقة درب رجال مصر . لها منزلتها المقدسة عند الله سبحانه ،  وفى ديننا . هى الصديقة مريم العذراء والدة سيدنا المسيح عليهما السلام . هى التى أكد على احترامها وحبها ،  ولها الأولوية ثلاث مرات عن الاب ،  حين قال رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ردا على سؤال أحد الصحابة « من أحق الناس بصحبتى ؟ قال : أمك ،  ثم امك ،  ثم امك . ثم أبوك « هكذا نكرم المرأة ولا نبخسها حقها كما يدعى الأشرار .

وهكذا تهتم الدولة المصرية بالمرأة ،  وتحتفى بها دوما ،  وتكرمها بتولى المناصب العليا ،  وأصبحت الآن وزيرًا ومحافظًا وقاضيًا ،  وسائقة قطار مترو . أصبحت الآن مهيأة لشغل كل المناصب . لهذا أعجبنى الاحتفال الذى أقامته الدولة بحضور السيدة انتصار السيسى ،  والذى تم فيه تكريم نماذج من الشخصيات النسائية البارزة ،  والتى أبدعت وقدمت الكثير من الأعمال الناجحة . ليس فقط تكريم المشاهير من أهل الأدب والفن والثقافة ،  بل أيضا رائدات العمل الخدمى والمدنى والتطوعى.

نماذج مشرفة ،  كنت أود أن تتسع المساحة لذكرهن واحدة تلو الاخرى . لكن المؤكد أن شعور الفخر والعزة انتاب كل ابناء مصر . وجود السيدة الفاضلة إنتصار السيسى وعفويتها فى الاحتفال يؤكد طبيعة المرأة المصرية بما تحمله من أناقة وبساطة ومحبة للجميع ،  إضافة الى شعور الناس انها واحدة منهم .ليس هذا فقط ،  بل تشعر كل من يتم تكريمها بأنها صديقتها وأختها ،  كما انها تهتم بسلامتهن فى الصعود والنزول من مسرح الاحتفال . هذا الشعور الطبيعى يصل إلى قلب المكرمة والمشاهد . كل هذا يؤكد أنها تشعر بمسئوليتها تجاه خدمة المجتمع ومتابعتها لمشروع حياة كريمة . وغدا نلتقى بإذن الله
دعاء : اللهم لك الحمد على ما انعمت به علينا